السياسية

وزير العدل والسفير الإيراني يبحثان تبادل السجناء والقضايا المشتركة

‏بغداد/ وان :
بحث وزير العدل، فاروق امين شواني، اليوم الثلاثاء، مع السفير الايراني في العراق، تبادل السجناء والقضايا المشتركة بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة العدل، تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية “وان ” نسخة منه، ان “الوزير فاروق امين شواني استقبل اليوم في مكتبه ‏الرسمي السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي، والوفد المرافق له، ‏وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ‏ومنها تبادل المحكومين بين البلدين”.

واوضح شواني، بحسب البيان، انه “نظرا للظروف التي يمر بها ‏البلد بسبب تفشي وباء كورونا، باشرت الوزارة منذ ‏اليوم الاول باتخاذ الاجراءات الوقائية الصحية ومنها ‏عمليات التعفير والتعقيم لحماية النزلاء والمنتسبين للحد من ‏انتشار هذا الوباء”.

وأضاف “كما تم إيقاف الزيارات في ‏الوقت الحالي عن النزلاء واستبدالها برسائل الالكترونية مع ‏ذويهم حفاظا على سلامتهم الصحية”.وأكد ان “السجناء الايرانيين ‏يتمتعون بصحة جيدة وفق المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة ‏بحقوق الانسان”، مؤكدا ان “الوزارة مستمرة بالعمل بين الجانبين بما يخص ‏تبادل المحكومين وفق المعايير الدولية الخاصة ‏بحقوق الانسان”.‏

من جانبه ثمن السفير الايراني “الجهود المبذولة ‏والمتمثلة بالوزير والعاملين في الوزارة لما يقدمونه من ‏جهود كبيرة لتطبيقهم إجراءات السلامة الصحية ومراعاتهم ‏الجوانب الإنسانية في تطبيق مبادى حقوق الإنسان”.‏

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار