المحلية

خلية أزمة واسط: إجراءات خاصة للحد من تفشي فيروس كورونا

بغداد – وان

أصدرت خلية الأزمة في محافظة واسط، اليوم السبت، عدداً من الإجراءات الخاصة بشأن الحظر الجزئي وحركة المواطنين وسير المركبات في المحافظة.
وذكر بيان للخلية تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، أن “خلية الأزمة في واسط، عقدت اجتماعاً لجميع اعضائها برئاسة المحافظ محمد جميل المياحي، وناقش الاجتماع سبل محاصرة انتشار فيروس كورونا، وإبعاد العدوى عن المواطنين”.
وأكد المياحي بحسب البيان أنه “جرى التأكيد على استمرار الحظر الجزئي في المحافظة، ودعوة الأهالي إلى الإلتزام بتطبيق توصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة من حيث ارتداء الكمامات والكفوف والتباعد الاجتماعي وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورات”.
ولفت المياحي بحسب البيان إلى “أن الخلية قررت تطبيق العمل بنظام الفردي والزوجي للمركبات اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم لتقليل الزخم المروري، وافساح المجال أمام الفرق الطبية للتحرك بسهولة لمتابعة الفحوصات الميدانية”.
وتابع البيان أنه ” تمت الموافقة على تخصيص المبالغ المالية اللازمة لشراء أجهزة فحص مختبرية، إضافة إلى إنشاء بناية للأمراض الإنتقالية، فيما وجهت الخلية إلى متابعة أوضاع الوافدين للمحافظة من خارج البلاد وتنظيم سجل صحي لهم ووضعهم تحت الحجر المنزلي لـمدة ١٤ يوم”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار