الامنية

بابل تقرر فرض حظر التجوال الشامل على المناطق الموبوءة بكورونا

((وان_بغداد))

قررت خلية الازمة المعنية بمكافحة فيروس كورونا في محافظة بابل، فرض حظر تام للتجوال في المناطق التي سجلت اصابات بكورونا.

وقالت الخلية في بيان اصدرته مساء امس السبت، انه “تقرر ان يكون حظر التجوال من الساعة 6 مساء ولغاية 7 صباحا اعتبارا من اليوم الاحد، مع فرض حظر التجوال التام يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع، وبالاستثناءات والإجراءات المعمول بها سابقا وسيتم تقييم الوضع يوميا”.

وأضافت “الاستمرار بمنع التجمعات بالأماكن المزدحمة والاسواق الشعبية والمولات الكبيرة في المحافظة، مع السماح للمطاعم بتقديم خدمات التوصيل حصرا ولا يسمح بفتح قاعات استقبال الزبائن فيها”.

وتابعت “السماح بمزاولة الاعمال وفتح المحال التجارية والمصانع والمعامل في ساعات رفع حظر التجوال مع مراعاة وجود الحد الادنى من العاملين مع التعهد بتطبيق إجراءات الوقاية الصحية”.

وقررت الخلية “الاستمرار بغلق المدارس والجامعات ودور العبادة والمقاهي والملاعب الرياضية ومراكز التسوق وقاعات الأفراح ومنع إقامة مجالس العزاء وكافة التجمعات”.

واشارت الى “السماح بعودة الدوام في المؤسسات الحكومية كافة بالحد الأدنى من العاملين وللضرورة حصرًا على ان لا يتجاوز ذلك نسبة 25% ويترك للمحافظ صلاحية تقدير مقدار الحاجة الفعلية ويتم التنسيق مع خلية الازمة بشأن التسهيلات اللازمة لعمل المؤسسات الحكومية”.

وأكدت على “منع عمل وسائل النقل الكبيرة التي يزيد عدد ركابها عن أربعة أشخاص والسماح لعجلات الأجرة الصالون بالعمل خلال فترة فتح حظر التجوال”، لافتة الى ان “حركة الشاحنات الكبيرة حمولة 3 طن فاكثر تكون من الساعة الثامنة مساء ولغاية الساعة السادسة صباحا”.

وشددت الخلية على “جميع المواطنين ارتداء الكمامات والكفوف الطبية في حالة الخروج خارج المنزل بدون استثناء وتتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بالاضافة الى قيام الفرق الصحية والتفتيشية والأمنية والرقابية بحسب التخصص بمتابعة التعليمات آنفًا واتخاذ الإجراءات اللازمة للمخالفين”.

وأوضحت انه “للمحافظ رئيس خلية الازمة فرض شروط او قيود إضافية او الاستمرار بحظر التجوال الشامل في عموم المحافظة او مناطق محددة بحسب التطور الوبائي”، مؤكدة على “الاستمرار بغلق العيادة الطيبة الخاصة والمزارات والمراقد الدينية في عموم المحافظة”.

وأقرت أنه “يعاد تقويم الموقف من قبل خلية الازمة في بابل دوريا بناء على تطورات الموقف الوبائي”.

وقررت الخلية “فرض حظر تام في مناطق الإصابة وهي كل من حي الزراعة في ناحية ابي غرق ومنطقة الشجيرية في القرية العصرية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار