المحلية

النقل تعلن أكمال تأهيل وأعادة تنصيب جسر سعد الغارق في منطقة الزريجي شمال البصرة إثر العاصفة الأخيرة

* أستجابة لمناشدة أهالي البصرة الفيحاء النقل تعلن أكمال تأهيل وأعادة تنصيب جسر سعد الغارق في منطقة الزريجي شمال البصرة إثر العاصفة الأخيرة .

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة النقل العراقية / الشركة العامة لموانئ العراق ،الأحد، الانتهاء من آخر مرحلة لتأهيل جسر سعد الغارق في منطقة الزريجي شمال البصرة إثر التقلبات الجوية والعاصفة الرعدية الأخيرة واعادة تنصيبه وأعادته للخدمة من جديد .

جاء ذلك بناءً على استجابةوزير النقل المهندس عبدالله لعيبي لمناشدة اهالي المنطقة وتوجيه شركة الموانئ العراقية المباشرة باعادة الجسر الى الخدمة وتنظيف المياه من الغوارق العالقة بها .

واوضحت الوزارة : تم أنتشال الجسر بواسطة الرافعة العملاقة GROVE بقدرة 150 طن على الجنيبة ابا ذر من قبل اليات وملاكات موانئ العراق بالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي وأبناء المنطقة خدمةًو تلبية لنداء أهالي المنطقة .

يذكر أن موانئ العراق أنجزت تأهيل هذا الجسر ايماناً منها بدور المؤسسات الحكومية في دعم كل مايسهم في خدمة أهالي البصرة الكرام وحسب الإمكانات المتوفرة وستستمر بالعمل رغم الظروف التي يمر بها البلاد من وباء كورونا وحظر التجوال حيث ساهمت في وقت سابق بصيانة عدد من الجسور على شط العرب بواسطة الرافعات البحرية وتقديم الدعم والإسناد بإنشاء ونصب الجسور في البصرة الفيحاء والمحافظات الأخرى .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار