الرياضية

الملعب الأكثر تطوراً في العراق يتحدى جائحة كورونا ويبصر النور قريباً

((وان- وان))
تواصل وزارة الشباب والرياضة، اعمال التأهيل والصيانة على ملعب “الشهداء” الحبيبية شرقي العاصمة بغداد.

وقال مدير اعلام وزارة الشباب والرياضة موفق عبد الوهاب في تصريح صحفي ، إن “كوادر وزارة الشباب والرياضة، تواصل اعمالها من اجل تجهيز ملعب الشهداء تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة المقبلة”.

وأوضح أن “الملعب جاهز للافتتاح، باستثناء شبكة المجاري والتي تعطل إنجازها بسبب الظروف الحالية ووفقاً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة احمد رياض، فإن الملعب لن يتم افتتاحه ما لم ينجز بالكامل”.

وعن موعد افتتاح الملعب، اكد عبد الوهاب، أن “وزارة الشباب والرياضة لم تحدد موعد نهائي لافتتاح الملعب، كون الظروف غير مناسبة”، مبيناً ان “كرنفال كبير سيسبق افتتاح الملعب بالإضافة الى مباراة استعراضية تضم عدد من النجوم من داخل وخارج العراق”.

ملعب الشهداء أول ملعب في الشرق الأوسط سيعتمد كلياً على الطاقة الشمسية في تشغيل مرافقه كافة، فالملعب يشتمل على خلايا شمسية بمساحة قدرها (7000) متر مربع مركبة على سقف الملعب ستزوده بـ1200 كي في تكفي للإنارة والمصاعد والتبريد والإنارة الحديثة المتكونة من 136 بروجكتراً ذات قدرة 200 واط.

يشار الى ان ملعب الشهداء، يتسع لـ30 الف متفرج ويضم تقنية الفيديو المساعد “VAR” وهو الأكثر تطوراً في العراق.

وكان من المفترض ان يتم افتتاح الملعب في الربع الأول من عام 2020، لكن بسبب ظروف البلاد من التظاهرات وجائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، تم تأجيل الافتتاح الى اجل غير مسمى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار