الامنية

المشتركة: عملياتنا الاستباقية حدَّت من حركة الخلايا النائمة لعصابات داعش

((وان_بغداد))

أكدت قيادة العمليات المشتركة اليوم السبت، أن العمليات الاستباقية التي نفذتها القوات الأمنية حدَّت من حركة الخلايا النائمة لعصابات داعش الإرهابية.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، إن ” المعلومات الاستخبارتية رصدت خلايا نائمة لعصابات داعش الإرهابية تتحرك بمجاميع صغيرة في محاولة للتأثير في تواجد القوات الأمنية في بعض المناطق”، لافتاً إلى أن”هذه المعلومات رصدت وجود حركة لعناصر داعش يتراوح عددهم ما بين 25 الى 30 إرهابياً في منطقة وادي الشاي جنوبي كركوك ،ما دفع القوات الأمنية الى تنفيذ عملية استباقية واستهداف وكرهم”.

وأوضح الخفاجي أن”عصابات داعش تلجأ الى أساليب مختلفة لإظهار أنهم موجودون وأعدادهم كبيرة وهم عكس ذلك تماماً”، مبيناً أن”العمليات المشتركة ليس لديها جرد كامل بعدد العناصر الإرهابية ،ولكن المعلومات الاستخبارية تؤكد أن أعدادهم قليلة ،وهم يلجؤون إلى أساليب مختلفة لتضليل الرأي العام في ما يتعلق بعددهم وتحركاتهم”.

وأضاف أن”أحد أساليب الخلايا النائمة لداعش يعتمد على قيام مجاميع صغيرة تتكون من إرهابيين اثنين أو ثلاثة بالاعتداء على القوات الأمنية هنا وهناك من دون أن يحققوا أي نتيجة فعلية ،بل مجرد استغلال هذه الاعتداءات للترويج الإعلامي”، مشيراً إلى أن”القوات الأمنية تتابع هذه الأوكار التي تجتمع بها عصابات داعش وتستهدفها بعمليات استباقية نوعية ،وقد قتلت في أحد العمليات 14 إرهابياً يختبؤون مع أسلحتهم في جزيرة نائية بنهر دجلة غرب قضاء الدور في صلاح الدين”.

وأشار الخفاجي إلى أن”القوات الأمنية نفذت أيضاً عملية استباقية في الصحراء جنوب غرب الرطبة بمحافظة الأنبار استهدفت خلالها خلايا إرهابية تستغل صفة الراعي وقامت بالاعتداء على نقطة أمنية”، مؤكداً أن”القوات الأمنية متواجدة في كل مكان ولديها معلومات واستطلاعات للتتحرك من خلالها”.

وعن الأنباء التي تتحدث عن قيام العصابات الإرهابية بجمع السلاح وشرائه بأسعار مغرية ذكر الخفاجي أن”داعش الإرهابي لا يمتلك القدرة على التمويل بعد أن تمكنت القوات الأمنية من قطع كل مصادر التمويل وليس لديهم قدرة على كسب عناصر جديد بعد أن بات الجميع يرفض التطوع بالعمل معهم ولا يمتلكون القدرة على جلب مقاتلين من خارج العراق”، مبيناً أن”الشيء الوحيد الذي تقوم به تلك العصابات هو استغلال حظر التجوال المفروض بسبب تفشي فيروس كورونا في تنفيذ عمليات إرهابية عشوائية من أجل خلق انطباع لدى العالم بأنهم موجودون ويستطيعون التحرك”.

وشدد الخفاجي على أن”القوات الأمنية بجميع صنوفها الداخلية والدفاع والأمن الوطني والمخابرات والحشد الشعبي تطارد تلك العصابات ولديها تقديرات للموقف وتنفذ عمليات استباقية لمباغتة الإرهابيين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار