المحلية

خلية الأزمة: إجراءات وقائية حازمة للعائدين من البلدان عالية الإصابة بكورونا

(وان_بغداد))

كشفت خلية الأزمة اليوم الجمعة عن إجراءات وقائية حازمة تتبع مع العراقيين العائدين من البلدان عالية الإصابة بكورونا.
وقال وكيل وزير الصحة وعضو خلية الأزمة الدكتور جاسم الفلاحي لوكالة الأنباء العراق: إن ” وزارة الصحة اتخذت إجراءات وقائية حازمة على جميع العائدين الى العراق خاصة القادمين من البلدان عالية الاصابة والمصنفة بفئة (أ)”، لافتاً الى أن”هذه الإجراءات تبدأ بالحجر الصحي وإجراء الفحوصات والتدابير الموجودة وعدم التهاون او التساهل الذي من الممكن أن يؤدي الى عواقب وخيمة”.
وأشار الفلاحي الى أن”التحدي الكبير الذي يواجه خلية الازمة يتعلق بعودة العراقيين العالقين في الخارج في أكثر من بلد وخاصة القادمين من بلدان عالية الإصابات الوبائية خاصة من أميركا وأوربا”، مبيناً أن”خلية الأزمة لا تستطيع منع أي عراقي من العودة الى بلده خاصة العالقين الذين يواجهون ظروفاً صعبة ،قسم منهم ذهب لغرض العلاج والبعض الآخر لغرض الدراسة وتقطعت بهم السبل”.
وأضاف أن”هناك سلالات مختلفة من فيروس كورونا وأن شراسته تختلف من منطقة الى أخرى” مبيناً أنه”ومنذ ظهور فيروس كورونا في ووهان الصينية تعرض الى ثلاث تحولات جينية ،ما تسبب بزيادة في عدد الاصابات والوفيات في العديد من دول العالم”.
وكان مدير عام صحة المثنى الدكتور عون المالكي قد حذر اليوم الجمعة من دخول فيروس كورونا المعروف بالنوع الأوروبي الأشد خطورة للمحافظة” لافتاً الى أن”هذا النوع من الفيروس ظهرت أعراضه على المصابين مؤخراً”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار