الثقافية

نساء من السلطة التشريعية والتنفيذية يناقشون دعم الامم المتحدة لتمكين المرأة في العراق

((وان_بغداد))

التقينا يوم الاربعاء ببعثة الامم المتحدة في العراق، بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون المرأة ومدير دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء ونائبات اخريات من اعضاء تجمع البرلمانيات العراقيات بالسيدة جينين هينيس بلاسخارت رئيس البعثة الاممية وفريقها.

تطرقنا لحقوق المرأة العراقية في المجتمع المحلي، والظروف الاجتماعية المؤثرة عليها، وطرق تمكين النساء والقوانين السارية الخاصة بالمرأة في العراق، وملف اقرار قانون العنف الاسري في البرلمان.

اطلعنا السيدة بلاسخارت عن ضرورة مشاركة البعثة الاممية في دعم برامج تمكين المرأة، وتقديم مزيداً من الدعم للاسرة العراقية وعلى رأسها النساء، من خلال تبادل المعلومات والخبرات ودعم منظمات المجتمع المدني وخاصة تلك التي تعمل على النساء.

جرى التطرق لزيادة التوعية الاعلامية الموجهة حيال وجود كيان المرأة واهميتها للمشاركة في صناعة المجتمع الجديد وفق المتغيرات المستمرة في العالم، من خلال زيادة الضغط الاعلامي ضد تهميش النساء وتعرضهم للاعتداء والتنكيل خصوصا من بعض المقربين منهم.

نتطلع لمزيد من التعاون الدولي من خلال منظمات الامم المتحدة وباقي السلطات المحلية في العراق للوصول الى هدف وقف العنف وتغييب النساء العراقيات، بسبب نزعة البعض الذكورية المناوئة للنساء في البلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار