السياسية

نائبة: أسماء الشخصيات المرشحة للحقائب الوزارية بالحكومة الجديدة لاتزال طي الكتمان

((وان_بغداد))

قالت النائب في مجلس النواب،ندى شاكر جودت، اليوم الأربعاء، إن الإعلان عن أسماء الشخصيات المرشحة للحقائب الوزارية بالحكومة الجديدة لاتزال طي الكتمان.

وأوضحت النائبة في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، إن “الحوارات ماضية بين الكتل السياسية وفريق رئيس الوزراء المكلف بشأن اكتمال الكابينة الوزارية وتقديمها لجلسة منح الثقة أمام البرلمان”, مبينة إن “الحوارات وصلت الى طريق واضح ووفق الاستحقاق الانتخابي للكتل السياسية”.

وأضافت، “برغم أن المشاورات جارية والاستحقاقات الانتخابية حاضرة في الحوارات، إلا ان الاعلان عن أسماء الشخصيات المرشحة للحقائب الوزارية مازال طي الكتمان أو التحفظ لغاية الانتهاء منها بشكل نهائي”.

وأشارت الى أنه “يجري وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الوزارية لعرضها على الكتل السياسية، ومن ثم عقد جلسة منح الثقة للحكومة”, مشيرة الى أن “على الكتل السياسية الاسراع بتشكيل الحكومة ومنحها الثقة لمواجهة التحديات، لاسيما الاقتصادية منها، لأنها تمثل العصب الرئيس للدولة”.

وبينت جودت، إن “تشكيل الحكومة ومنحها الثقة؛ سيعطيها الصلاحيات الكاملة لرسم مجموعة من الخطط في كل المجالات، ومنها إيجاد خطط اقتصادية سريعة لمنع التدهور الحاصل في أسعار النفط، وإيجاد بدائل لدعم موارد مؤسسات الدولة”.

وأكدت إن “تشكيل الحكومة سيرافقه تقديم البرنامج الحكومي، وسيصوت النواب عليه مع التشكيلة الوزارية في الوقت نفسه”، لافتة الى أن “على رئيس الوزراء المكلف أن يراعي مطالب المتظاهرين في البرنامج الحكومي الذي يعد خارطة طريق للحكومة في عملها، لاسيما الإعداد للانتخابات المبكرة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار