الرياضية

الامارات والبحرين وقطر على رأس مجموعات غرب آسيا

((وان_بغداد))
من المنتظر أن يحسم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خلال الفترة المقبلة نظام النسخة العاشرة المقرر إقامتها من 2 إلى 15 يناير المقبل بالإمارات، بعد أن أعلن إثنا عشر منتخباً مشاركتهم الرسمية في البطولة .

كما ينتظر أن يحسم اتحاد الموعد النهائي للبطولة، حيث أكد عبر موقعه الرسمي أنه سيتم حسم وتثبيت الموعد النهائي للبطولة بعد التعرف على عدد المنتخبات المشاركة.

ومن المتوقع أن يقرر الاتحاد إقامة النسخة القادمة بنظام المجموعات لمشاركة كل الفرق والمنتخبات في البطولة، وهو ما يتعذر إقامتها بنظام دوري من دور واحد. ونظرياً فإن اتحاد غرب آسيا من المتوقع أن يوزع منتخبات النسخة العاشرة القادمة على 3 مجموعات أيضاً حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات لإتاحة الفرصة أمام المنتخبات لخوض أكبر عدد من المباريات، بحيث يصعد أول وثاني كل مجموعة وأفضل فريقين يحتلان المركز الثالث إلى الدور ربع النهائي (8 منتخبات) ثم إلى نصف النهائي والنهائي.

وقد يقرر اتحاد غرب آسيا إقامة البطولة من 4 مجموعات حيث تضم كل مجموعة 3 منتخبات فقط، ويصعد الأول والثاني فقط لكل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ومن المتوقع أيضاً أن يضع اتحاد غرب آسيا منتخب قطر خلال توزيع المنتخبات على المجموعات سواء كانت 3 أو 4 مجموعات على رأس مجموعة، كونه الأول عربياً في آسيا، حيث يحتل المركز الخامس في القارة والأول عربياً.
كما سيكون منتخب الإمارات على رأس المجموعة الأولى بوصفه المنظم، والبحرين حامل اللقب، ويتم توزيع المنتخبات بعد ذلك حسب تصنيفها الدولي والآسيوي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار