المثنى اول المسوقين.. وزير التجارة يعلن انطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب

بغداد/ وان
اعلن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، اليوم الاثنين، انطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة للموسم الحالي في محافظات الوسط والجنوب في ظل دعم حكومي ومتابعة مستمرة من السيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لانجاح الموسم التسويقي وتجاوز العقبات نتيجة الحظر الصحي.
وقال الوزير العاني في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، ان”ملاكات وزارة التجارة باشرت صباح اليوم، باستلام كميات الحنطة من الفلاحين في محافظات الوسط والجنوب”، مبينا ان”اول استلام كان في سايلو السماوة بالمثنى بمقدار (350) طنا من الحنطة درجة الاولى وتم تفريغ الحمولة في سايلو الفرع بعد اجراء الفحوصات المختبرية”.
واضاف، ان”سايلوات ذي قار بدأت اليوم الاثنين، باستلام محصول الحنطة حسب الخطة التسويقية، حيث تم استلام 825 طنا مقسمة على (سايلو ذي قار 450 درجة اولى) و(سايلو الرفاعي 300 طن درجة اولى) و(سايلو الاصلاح 75 طنا من الدرجة الاولى)، بحضور لجان الفحوصات المختبرية، للتأكد من ملائمة الحنطة للمواصفات القياسية التي وضعتها الشركة العامة لتجارة الحبوب”.
واشار الوزير العاني الى، انه”تم افتتاح الموسم التسويقي في سايلو ميسان وتم استلام محصول الحنطة بمقدار (200 طن حنطة درجة اولى)، بحضور الجهات المعنية في المحافظة وكانت الكميات مطابقة للمواصفات والتعليمات الصادرة من مقر الشركة والسيطرة النوعية”، مبينا انه”بذلك تم استلام 1375 طنا في المحافظات الثلاث خلال اليوم الاول للتسويق”.
وأكد، ان”المديرين العامين في مركز الوزارة والمكلفين بالاشراف على حملة التسويق في المحافظات باشروا مهامهم بمتابعة اليات التنسيق والاشراف الميداني على الجهود التي تبذل لانجاح الموسم التسويقي وتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين، فضلا عن التعاون مع الجهات الساندة الاخرى في الوزارات والهيئات بما يسهم في مساعدة الفلاحين على ايصال محاصيلهم الى المراكز التسويقية التي استحدثت في مناطق قريبة من الحقول الزراعية للفلاحين”.
وكان الجهد الهندسي التابع للشركة العامة لتجارة الحبوب، قد انتهى من معايرة وادامة و فحص كافة الميازين الجسرية في فروع الوسط والجنوب لتبدأ رحلة العمل مع اول ايام حملة التسويق اليوم الاثنين ٢٠-٤-٢٠٢٠.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى