السياسيةالمحلية

زيدان يناقش مع نواب نينوى الجهود الاستثنائية لعمل المحاكم

بغداد/ وان:
ناقش رئيس مجلس القضاء الاعلى، فائق زيدان، اليوم الاحد، مع نواب من محافظة نينوى محمد اقبال وعبد الرحيم الشمري، الجهود الاستثنائية لعمل المحاكم في عموم العراق.

وذكر بيان لمجلس القضاء، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى كل من محمد اقبال وعبد الرحيم الشمري”.
وأضاف ان “القاضي فائق زيدان ناقش معهم الجهود الاستثنائية لعمل المحاكم في عموم العراق، وفي محافظة نينوى على وجه الخصوص بغية التقليل من مخاطر انتشار فيروس كورونا والتعجيل في إطلاق سراح الموقوفين ممن لاتوجد بحقهم أدلة كافية”.
وأكد زيدان، بحسب البيان، ان “القضاء يقف على مسافة واحدة من جميع الفرقاء السياسيين ويطبق القانون بحياد تام ولايسمح بإستغلال القضاء لتحقيق أغراض غير مشروعة ولحسابات سياسية، لكن هذا لايعني عدم محاسبة من يخالف القانون لدفع الكلام عن التأثير السياسي على القضاء”.

وأشار الى “ضرورة عدم تصديق كل ما ينقله البعض بخصوص العلاقة بالقضاء واستغلال ذلك لتحقيق الأغراض السياسية وبنفس الوقت عدم تبني رواية من يخالف القانون بحجة أنه مستهدف لسبب سياسي للتخلص من محاسبة القضاء له لأن القضاء لايمكن أن يتخذ إجراء قضائي معين إلا وفق الأدلة التي نص عليها القانون”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار