السياسية

الغضبان يكشف عن محاور المباحثات مع الوفد الكردي في اجتماع اليوم

بغداد/ وان:
كشف وزير النفط، الغضبان، اليوم الاحد، عن المحاور التي ناقشها في اجتماع اليوم مع الوفد الكردي الذي زار بغداد.وقال الغضبان في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع الوفد الكردي وحضرته “وكالة أرض آشور الإخبارية “، ان “هنالك عدد كبير من الدول التزمت بخفض انتاج النفط وهذا يأتي مع مجموعة من الاجراءات التي اتخذتها الدول للعمل على استقرار السوق النفطي وتحسين الأسعار في الظرف الاستثنائي”.
وأضاف ان “الجميع يعلم عن الاجراءات التي التزمت بها الحكومة العراقية والحفض الكبير وهو 23% سيكون خلال شهرين فقط آيار وحزيران المقبلين، أما الاشهر الستة الاخيرة من السنة سوف تتراجع نسبة خفض الانتاج من العراق”.
وبين الغضبان “ناقشنا استثمار الغاز وهناك احتياطيات كبيرة في عدد من حقول إقليم كردستان غير مستغلة وكان الموقف إيجابي وسوف تدرس حكومة الإقليم المقترح الذي تقدمنا به بشأن استثمار الغاز لتوليد الطاقة الكهربائية لعدد من المحطات الكهربائية في العراق وسوف نرسل وفدا فنيا للتعاون مع الإقليم”.
وتابع “ناقشنا قطاع الكهرباء ونقصها في فصل الصيف وهناك تعاون بين الطرفين لزيادتها في الإقليم والعراق وحظي الموضوع باهتمام الطرفين”، مؤكدا “اتفقنا على التعاون المشترك بين وزارة النفط ووزارة الثروات الطبيعية”.
وأشار الغضبان الى أنه “جرى الاتفاق على تبادل المعلومات واتفقنا على أن يزودنا الإقليم بمعلومات دقيقة”.انتهى


أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار