المحلية

خلية الأزمة: إجراءات خاصة برمضان ستصدر في اليومين المقبلين

((وان_بغداد))
كشفت خلية الأزمة المعنية بمكافحة فيروس كورونا، اليوم السبت، عن اتخاذ إجراءات تنظيمية خاصة بشهر رمضان سيتم الإعلان عنها خلال اليومين المقبلين.

وقال عضو اللجنة، وكيل وزارة الصحة جاسم الفلاحي، في تصريح لوكالة الانباء العراقية، إن “هناك اجراءات خاصة بشهر رمضان ستتخذها خلية الازمة خلال اجتماع في غضون اليومين المقبلين”، لافتا الى ان “لجنة الامر الديواني 55 معنية بتقديم مقترحات بشأن التعامل مع فيروس كورونا.واضاف ان “هناك اجتماعات لخلية الازمة التي سترفع توصيات للجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة وسيتم تقييم هذه المرحلة بدقة”.
وشدد على”ضرورة ان تكون الخطوات محسوبة بدقة في ما يخص تخفيف الحظر”، مؤكدا ان “خلية الازمة لا تريد ان تضيع المكتسبات التي تم تحقيقها في مكافحة فيروس كورونا”.وحذر الفلاحي من “التهاون والاسترخاء في مواجهة كورونا”، موضحا أن”هذا الوباء عابر للحدود والقارات ولا يمكن اغلاق الباب امام عبوره”.
وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قد قررت في وقت سابق، استمرار حظر التجوال الى بداية شهر رمضان المبارك ، على ان تعقد اللجنة اجتماعا الاسبوع المقبل يسبق حلول شهر رمضان لدراسة الموضوع وتقرير التفاصيل الخاصة بهذا الشهر والاسترشاد بآراء لجنة الأمر الديواني 55 وهيئة المستشارين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي