الاعلام الرقمي : عودة نشاط داعش على منصات التواصل الاجتماعي

((وان_بغداد))

كشف مركز الاعلام الرقمي DMC، اليوم الخميس، عن تنامي وازدياد اعداد حسابات اعضاء تنظيم داعش وانصارهم على منصات التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيسبوك.

واوضح المركز في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان “هذه العودة جاءت خلال الاشهر الماضية التي رافقت ازمة جائحة كورونا و ادت الى تأخير استجابة دعم الفيسبوك لطلبات حذف الحسابات .

وبين المركز : ان اعضاء تنظيم داعش ومن يساندونهم استغلوا الفرصة وبدأوا بانشاء حسابات جديدة او اعادة تفعيل حسابات قديمة، وقاموا بنشر عملياتهم الارهابية والترويج لها عبر المنصة.

وحذر المركز المستخدمين من التفاعل مع هذه المنشورات حتى لو كان بانتقادها من خلال التعليقات او مشاركتها، مما يؤدي الى الترويج المجاني لها دون قصد.

ونبه المركز شركة الفيسبوك الى ضرورة ايقاف هذه الحسابات واغلاقها فورا، كما دعا المستخدمين الى ضرورة تضافر كل الجهود لمواجهة المد الارهابي من خلال التبليغ المكثف على هذه الحساب لتسهيل مهام الفيسبوك في اغلاق هذه الحسابات .

مركز الاعلام الرقمي اشار الى ان الفيسبوك قد اغلق الاف الحسابات الداعشية على منصته خلال السنوات الماضية، وكان يقوم بحذف الحساب الارهابي بعد التبليغ عليه من قبل المستخدمين بدقائق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار