المحلية

التجارة : عمليات ضبط جديدة و مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية والالبان والمعقمات المنتهية الصلاحية في الديوانية وميسان والانبار

بغداد -وان
أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة عن قيام فرقها الرقابية وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية و مديرية مكافحة الجريمة المنظمة بضبط ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية المعلبة والالبان ومواد التعقيم المنتهية الصلاحية في كل من محافظة الديوانية وميسان والانبار.
أكد ذلك علي زهير الجلبي مدير عام الدائرة وأضاف بأنه تنفيذا” لتوجيهات السيد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني بالحفاظ على صحة المواطن العراقي خلال الفترة الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز و خصوصاً في ظل فرض حظر التجوال الشامل لعموم محافظات العراق لتفشي أنتشار فايروس كورونا.
مبينا بأن تم ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المعلبة المنتهية الصلاحية تباع من قبل بعض التجار اصحاب النفوس الضعيفة في الاسواق المحلية لمحافظة الديوانية.
مضيفا انه تم ضبط كميات من لحوم وحليب ومنتجات متنوعة من الاطعمة الجاهزة وكذلك المعقمات ومواد التنظيف في محافظة ميسان.
مشيراً إلى أنه تم التحفظ على تلك المواد كافة وتم كذلك اتخاذ الاجراءات القانونية بحق التجار المخالفين.
وعلى ذات السياق بين الجلبي انه تم ضبط كميات من مشتقات الالبان المستوردة منتهية الصلاحية تباع في الاسواق المحلية لمحافظة الانبار ، حيث تم اتلاف تلك الكميات من قبل دوائر الرقابة الصحية التابعة للمحافظة.
ومن الجدير بالذكر ان دائرة الرقابة التجارية والمالية تمكنت من ضبط ومصادرة العديد من المواد الغذائية والمعقمات والطحين المهرب من خلال فرقها الرقابية المنتشرة في عموم محافظات البلاد منذ الايام الأولى لبدء تطبيق فرض الحظر الذي أقرته لجنة الأمر الديواني رقم ( ٥٥) .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار