وزير الاتصالات العراقي: تخفيضات جديدة في تكلفة الإنترنت وزيادة بالسعات

((وان – بغداد))
قالت وزارة الاتصالات العراقية، اليوم الأحد، إنها بصدد إعداد دراسة متكاملة لتخفيض أجور (تكلفة) سعات الإنترنت الدولية سيعلن عنها قريبا.

وقال وزير الاتصالات نعيم الربيعي في تصريح صحفي : إن الوزارة في صدد إعداد دراسة متكاملة ستقدم خلال اليومين القادمين إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، من أجل الإعلان عن تخفيضات جديدة لأجور سعات الإنترنت الدولية.

وأضاف أنه في الظروف الحالية التي يمر بها الشعب العراقي، أصبح المواطن الذي أجبر على الحجر المنزلي من أجل سلامته من جائحة وباء كورونا المستجد، بحاجة إلى زيادة في سعات الإنترنت وكروت شحن الموبايل، بالإضافة إلى تأمين المواد الغذائية والصحية.

وأشار إلى أنه منذ توليه الوزارة قام بتخفيض 15% على أجور السعات الدولية والمحلية، وتخفيض 10% أخرى ليصبح المجموع الكلي للتخفيض على أجور السعات بحدود 25%.

وفي سياق أخر، لفت إلى تشكيل لجنة مشتركة مع هيئة الإعلام والاتصالات والدوائر الأمنية والمخابرات والأمن الوطني وبقية الأجهزة الأمنية، لمكافحة عملية تهريب سعات الإنترنت، وتم إلقاء القبض على مجموعة من المهربين وأحيلوا للقضاء.

وأوضح أن “الوزارة بحاجة إلى مشروع البوابات الإلكترونية الذي ينبغي أن يقدم بعد تشكيل الحكومة الجديدة للاستثمار، لمنع تهريب سعات الإنترنت”.

وأكد الربيعي أن “لدى وزارته الكثير من المعالجات لتحسين سرعة الإنترنت”، مشيراً إلى “وجود عدد من الدراسات ستناقش مع القطاع الخاص لتحسين كفاءة الإنترنت”.

وأعلنت وزارة الاتصالات في وقت سابق، عن زيادة بسعات الإنترنت المحلية والدولية قدر الإمكان مع تخفيض بالأسعار بنسبة 25% للسعات المحلية و50% للسعات للدولية ولمدة شهر اعتباراً من 14مارس 2020 ولغاية 14 أبريل 2020 قابلة للتمديد وحسب الظروف الحالية للبلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى