المحلية

دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن حصيلة حملات المنظمات خلال حظر التجوال

أعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن حصيلة جديدة لعدد من الحملات المنفذة من المنظمات غير الحكومية خلال فترة حظر التجوال الصحي.
وشاركت (390) منظمة في تنفيذ (878) حملة، في (17) محافظة، ضمت(50 ) قضاءً و(850) حيا وناحية.
وتؤكد دائرة المنظمات غير الحكومية على إستثمار موارد منظمات المجتمع المدني لمساعدة المواطنين في مجابهة فايروس كورونا ، اذ أطلقت حملتها الإنسانية في 22/3/2020، وقدمت مئات المنظمات المحلية المساعدات المالية والغذائية والطبية ومواد التعقيم وغيرها من المستلزمات اللوجستية للشرائح المجتمعية التي تقطعت بهم سبل المعيشة بفعل الإجراءات الاحترازية المأخوذة للحد من تفشي جائحة كورونا.
وبينت الدائرة إن الحملات الموثقة لديها ساهمت في تلبية حاجات عددا كبيرا من العوائل المتعففة والمحتاجة، إذ تشير البيانات الى إيصال المساعدات لـ (400,590) مستفيدا، حتى الثاني من نيسان، ومازالت البيانات تصل إلكترونيا بموجب المنصة الإلكترونية التي تم إعدادها واطلاقها للمنظمات لغرض التوثيق وتقديم الدعم لتلك الحملات ومن المتوقع إن توثيق النشاطات الإنسانية سيضاعف الحصيلة ويساهم في التعريف بخارطة الحاجات في الأيام القادمة .
يذكر أن الحملة لاقت استجابة سريعة من المنظمات المسجلة رسميا لدى دائرة المنظمات غير الحكومية.
ولادامة التوثيق دعت دائرة المنظمات غير الحكومية المنظمات الأخرى التي تنشط في هذا المجال، أن توثق حملاتها من خلال المنصة الإلكترونية في الرابط الآتي:
http://www.ngoao.gov.iq/PageViewer.aspx?id=30

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار