المحلية

وزير التجارة : يعلن استنفار الجهود والامكانات لاستقبال الموسم التسويقي لمحصول الحنطة ومتابعة تامين الحصص التموينية ومراقبة السوق

خلال اجتماعه بخلية الازمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة وزير التجارة : يعلن استنفار الجهود والامكانات لاستقبال الموسم التسويقي لمحصول الحنطة ومتابعة تامين الحصص التموينية ومراقبة السوق

بغداد/ بغداد
عقدت خلية الازمة في وزارة التجارة اليوم “الثلاثاء اجتماعاً عبر النافذة الالكترونية لمناقشة عدة محاور مهمه لتأمين قوت المواطن تحسباً لحالات الطوارىء”.
وذكرت الوزارة في بيان ، ان “وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني “ترأس اجتماعاً لخلية الازمة المشكلة، لمتابعة الوضع الغذائي في عموم البلاد ووضع الاليات لاستقبال الموسم التسويقي لمحصول الحنطة لهذا العام .
واكد الوزير العاني خلال الاجتماع “استعدادات الوزارة للحملة التسويقية لمحصول الحنطة هذا العام واستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين والاجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستيعاب كميات الحنطة المتوقع استلامها وبما يحقق انسيابية في عمليتي الاستلام والخزن وزيادة في الطاقات الخزنية للمحافظات تلافيا للمعوقات التي قد تحدث اثناء الحملة التسويقية فضلا عن معالجة المشاكل التي اعترضت عملية التسويق خلال السنوات السابقة ، وضرورة تعزيز المراكز التسويقية بالملاكات الفنية من فاحصي المختبر للحد من تاخر استلام محصول الحنطة من الفلاحين.
كما اكد الوزير العاني ،”على الدور الرقابي لمتابعة حركة السوق التجارية والحد من ارتفاع الاسعار بالتنسيق والتعاون مع اجهزة الجريمة الاقتصادية في وزارة الداخلية والتي ساهمت في استقرار السوق المحلية .
مضيفاً “ضرورة متابعة تجهيز وكلاء المواد الغذائية في كافة مراكز القطع بمفردات البطاقة التموينية وايصالها الى المواطنين بسهولة كذلك وضع اليد على مكامن الخلل وتجاوز التحديات التي تواجه شعبنا ضل تحديات كورونا . هذا وهنا الوزير العاني سلامة وكيل الوزارة للشؤون الادارية والمالية وليد حبيب الموسوي وشفائه من مرض كورونا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار