الاقتصاديةالمحلية

الصناعة: البدء بصناعة الكمامة النانوية خلال الأسبوع الجاري

((وان – بغداد))
أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، البدء بصناعة الكمامة النانوية خلال الأسبوع الجاري، مؤكدة أنها ستعلن عن مفاجأة بتصنيع أجهزة طبية في الأيام القادمة.
وقال المستشار العلمي للوزارة عمار عبد لله الجنابي لوكالة الدولة الرسمية : إن “الوزارة بصدد صناعة كمامات نانوية خلال الأسبوع الجاري”، مؤكداً أن “خلية الأزمة العلمية ستزف بشرى بتصنيع أجهزة طبية في الأيام القادمة”.
وأضاف أن “خلية الأزمة العلمية في الوزارة توصلت إلى نتائج إيجابية في تصنيع أول جهاز تنفس صناعي وجهاز لتنقية هواء الزفير الخارج من المريض وروبوتات عدد اثنين مجهزة بكاميرا وجهاز لاسلكي لمساعدة الطواقم الطبية والتمريضية لإدخال الدواء والغذاء إلى المريض ونقل النفايات والتجول داخل أروقة المستشفى دون إصدار أي صوت”.
وأشار إلى “صناعة نموذجين من أجهزة التعقيم من قبل الشركة العامة للصناعات الكهربائية والإلكترونية وشركة الزوراء العامة لغرض تجهيزها للمستشفيات والبدء بالإنتاج الفعلي فضلأ عن تصنيع الأجهزة الطبية المهمة للحالات الحرجة”.
يذكر أن خلية الأزمة العلمية تشكلت بعدد من المدراء العامين وحملة شهادة الدكتوراه والمهندسين بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص لدعم المؤسسات الصحية بأحدث الأجهزة لمواجهة فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار