السياسية

الفتح يلوّح بالذهاب للمعارضة عند تمرير الزرفي

((وان_بغداد))

لوّح تحالف الفتح، بالذهاب إلى المعارضة في حال تمرير رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي في البرلمان.
وقال النائب عن التحالف حسن شاكر عودة، إن “الزرفي لم يحظ بمقبولية أغلب القوى السياسية داخل البيت الشيعي، فضلأ عن المكونين الكردي والسني الذي ينسجم مع الأغلبية الشيعية”.
وأضاف، أنه “لا يوجد تفاوض مع المكلف بشأن تشكيل الحكومة”، لافتاً إلى أن “تحالفه لم يتخوف من الذهاب إلى المعارضة في حال تمرير الزرفي داخل قبة البرلمان”.
وينتظر الاتحاد الوطني الكردستاني، الاطلاع على البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي لتحديد موقفه من الحكومة الجديدة.
وقال النائب عن الاتحاد طه حمد أمين ، إن “الاتحاد الوطني الكردستاني ليس لديه خلاف مع أي شخصية يتم تكليفها لمنصب رئاسة الوزراء شرط أن يكون منهاجها الحكومي وأعضاء كابينتها يلبي مطالب الجميع ويتحاور مع الكتل السياسية دون إقصاء وتهميش”.
وأضاف أن “الاتحاد سيقوم بدراسة المنهاج الحكومي بدقة ومن ثم يعقد اجتماعاً لأعضاء المكتب السياسي للإعلان عن موقفه الرسمي من المنهاج”.
وتابع أن “القوى الكردية بانتظار ما تؤول إليه مشاورات الكتل الشيعية في ما بينها للخروج بتوافق حول شخصية المكلف ودعمه ليكون رئيساً للوزراء وبعدها المضي بالخطوات الأخرى التي من شأنها الخروج من الأزمة الحالية”.
وتسلم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، يوم أمس السبت، المنهاج الوزاري المقدم من رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد