الثقافية

هيئة الاعلام و الاتصالات تعلق عمل رويترز في العراق ٣ أشهر و تغرمهم ٢٥ ألف دولار و تطالبهم باعتذار رسمي للحكومة و الشعب العراقي

((وان_بغداد))
علقت هيئة الاعلام و الاتصالات، اليوم الجمعة، عمل رويترز في العراق ٣ أشهر و تغرمهم ٢٥ ألف دولار و تطالبهم باعتذار رسمي للحكومة و الشعب العراقي.

فيما يلي نص بيان:

تعرب هيئة الاعلام والاتصالات عن استغرابها واستنكارها من ما نشرته وكالة رويترز الاخبارية وادعائها بان اعداد المصابين بفيروس كورونا في العراق يفوق ما مسجل ومعلن.
وفي الوقت الذي يصارع العالم ويسابق الزمن من اجل مكافحة او ايقاف تفشي فيروس كورونا، تنبري وكالة رويترز العالمية والتي من المفترض ان تكون مهنية في طرحها وتعاطيها مع الاحداث ونقل الاخبار من مصادرها الرسمية في العراق لتعتمد على مصادر مبهمة واخبار كاذبة وملفقة ولا صحة لها على ارض الواقع، وتخالف لائحة قواعد البث الاعلامي.
وننوه بأن الاعداد التي اعلنت الوكالة عن اصابتها تنافي ما اكده مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق وعلى لسان مدير المكتب في بغداد مساء اليوم والذي اكد فيه ان ممثلي المنظمة منتشرون في جميع المختبرات العراقية الرسمية، ولا وجود لأعداد اخرى في الوقت الحالي غير المسجلة والمعلنة رسميا.
وعليه ترى هيئة الاعلام والاتصالات ان تعاطي وكالة رويترز مع الوضع العراقي بهذه الصورة يعرض الامن المجتمعي الى الخطر، ويعرقل الجهود الحكومية الكبيرة في مكافحة ومنع انتشار فيروس كورنا، ويعطي صورة سلبية عن خلية الازمة المشكلة بالامر الديواني 55،
واستنادا الى صلاحية الهيئة بموجب الامر (65) النافذ، وشروط الترخيص الممنوحة، ولمخالفة وكالة رويترز للائحة قواعد البث الاعلامي، تقرر تعليق رخصة مكتب الوكالة في العراق لمدة ثلاثة اشهر، وتغريمها بمبلغ 25 مليون دينار، والزام الوكالة بتقديم اعتذار رسمي الى الحكومة والشعب العراقي.

هيئة الاعلام والاتصالات
بغداد
2/ نيسان/ 2020

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار