المحلية

خلية الازمة في ميسان تتخذ عدة قرارات احترازية ووقائية

ميسان / ظاهر العقيلي

عقدت خلية الازمة في محافظة ميسان ” اليوم الخميس 2020/4/2 الاجتماع العاشر لها وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة ميسان وكافة أعضاء الخلية حيث تم مناقشة الوضع الحالي واتخاذ عددا من القرارات الاحترازية والوقائية المهمة منها :-
تمديد فرض حظر التجوال استنادا لقرار خلية الأزمة المركزية واستمرار تعطيل الدوام الرسمي في عموم المحافظة لغاية يوم السبت الموافق 2020/4/11 الساعة (الثانية عشر ليلاً) والتأكيد على التشديد في مسك مداخل المحافظة الرئيسية ويستثنى من ذلك ( الأجهزة الأمنية والمؤسسات الخدمية التي تقدم خدماتها الأساسية للمواطنين والمستشفيات ووسائل الإعلام المرخصة وحركة صهاريج المشتقات النفطية وعجلات اسطوانات الغاز (المجازين رسمياً) والصيدليات العاملة في المناطق السكنية وحركة البضائع والمواد الغذائية والعجلات الخاصة بنقل الموظفين العاملين في الحقول النفطية المرخصة وفرق الصيانة التابعة لشركات الاتصالات . وكل من صدر له استثناء رسمي بموجب موافقة من خلية الأزمة.
كما قررت تحديد يوم السبت القادم فقط الموافق 2020/4/4 من الساعة السادسة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساءً لرجوع أبناء المحافظة العالقين في المحافظات الأخرى.
تحديد سعر الأمبير الواحد للمولدات بمبلغ (٢٠٠٠) دينار ومحاسبة المولدات التي تخالف ذلك.
واستمرار تكثيف الرسائل الإعلامية في التوعية بأساليب الوقاية والتحذير من مخاطر انتشار فيروس كورونا. وكذلك الاستمرار بحملات التعقيم والتعفير لكافة مناطق المحافظة.
اضافة الى استمرار دائرة صحة ميسان بحملات المسح الشامل والتوسعة الميدانية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.
واستمرار عمل المصارف الحكومية والأهلية في المحافظة
وايظا الاستمرار بمتابعة أسعار المواد الغذائية والفواكه والخضر التي تباع إلى المواطنين.
والاستمرار بتوزيع السلة الغذائية والصحية على العوائل المتعففة.
والتأكيد على الحكومة الاتحادية بدعم وإسناد خلية أزمة المحافظة في إجراءاتها الوقائية والاحترازية لكون لغاية ألان لا يوجد أي تخصيص مالي من الحكومة الاتحادية إلى محافظة ميسان.
وثمنت خلية الأزمة كافة الجهود الكبيرة المبذولة من اجل حماية أبناء المحافظة .
داعين الجميع بالتعاون مع الجهات المعنية في تنفيذ الإجراءات الصادرة من خلية الأزمة وإتباع أقصى درجات الوقاية الصحية بما في ذلك تجنب حضور التجمعات وتطبيق فرض حظر التجوال حفاظاً على حياة الجميع .
سائلين الله سبحانه وتعالى السلامة والصحة لأبناء عراقنا العزيز ومحافظة ميسان الحبيبة وللإنسانية جمعاء .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار