السياسية

الكعبي” تأمين رواتب الموظفين ومساعٍ لإطلاق منحة لذوي الرعاية

((وان_بغداد))

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، تأمين رواتب الموظفين ، فيما اشار الى وجود مساعي حكومة في إطلاق منحة مالية لذوي الرعاية الاجتماعية.

وقال الكعبي في تصريح صحفي، إن “الإجراءات المتخذة من قبل خلية الأزمة هي لمصلحة المواطن بالدرجة الأساس وللحفاظ على أرواحهم، مشيراً إلى أن الأجراءات في الأيام المقبلة على وفق المعطيات التي تؤب إليها خلية الازمة ستكون أكثر صرامة بالنسبة لحظر التجوال وصولاً إلى الحجر المنزلي”.

وأضاف أن “الإجراءات التشديدية ستشمل المحافظات ممن لديها عدد إصابات أكثر على خلاف باقي المحافظات الأقل إصابة، ستكون الإجراءات أقل تشديدا”.

واشار الى أن “وزارة التجارة باشرت بتوزيع مفردات الحصة التموينية وتأمينها للأشهر المقبلة، فضلاً عن التأكيد على إطلاق رواتب الموظفين والعاملين لاسيما وأن نسبتهم كبيرة وليس لديهم مورد آخر غير الراتب”.

وبين الكعبي أن “هناك مساعياً نيابية في خلية الأزمة حول إطلاق الحكومة منحة مالية إلى ذوي الرعاية الاجتماعية”.

بدوره أفاد عضو خلية الأزمة علاء الربيعي، أن “خلية الأزمة عقدت اجتماعات عدة، أكدت من خلالها توفير الحصة التموينية للأشهر المقبلة وتوزيعها مجاناً فضلاً عن تأمين وتوزيع رواتب الموظفين في أوقاتها المحددة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد