المحلية

التربية: قرارات جديدة تتعلق بالصفوف غير المنتهية

((وان_بغداد))

أكدت وزارة التربية، عزمها إصدار قرارات جديدة بشأن امتحانات المراحل غير المنتهية للعام الدراسي الحالي.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح صحفي : إن هيأة الرأي في وزارة التربية، عقدت اجتماعاً برئاسة وزيرة التربية سها خليل العلي بك، وأصدرت قرارات عدة من ضمنها الدخول الشامل لطلبة المراحل المنتهية.

وأوضح، أن قرار الدخول الشامل جاء بعد موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على المقترح الذي قدمته وزارة التربية، لافتاً إلى أنه “من ضمن القرارات تعليق مادة التربية الإسلامية لمرحلة السادس الإعدادي بفرعيه العلمي والأدبي، بينما الدراسة المهنية تعليق مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية”.
وتابع، “فيما يخص مرحلة الثالث المتوسط سيتم دمج مادتي التربية الإسلامية مع اللغة العربية في امتحان واحد فضلاً عن دمج مادتي الكيمياء مع الفيزياء”، مشيراً إلى أن “هناك لجنة من المديرية العامة للمناهج ستقوم بتقليص بعض المناهج الدراسية لمراحل السادس الإعدادي والثالث المتوسط والدراسة المهنية وسيتم إعلام المديريات كافة بذلك”.

وأضاف، “أما المعاهد الفنية فهناك لجنة من مديرية الإعداد والتطوير التربوي ستحدد أيضاً المناهج المشمولة بالامتحانات”، مؤكداً عزم الوزارة إصدار قرارات جديدة للصفوف غير المنتهية في الأيام القادمة.
وقررت وزارة التربية الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية.
واردف ،كما قررت تعليق مادة التربية الإسلامية للصف السادس الأدبي، والعلمي لهذا العام، ودمج مادتي التربية الإسلامية، واللغة العربية للصف الثالث المتوسط، فضلاً عن دمج مادتي الفيزياء والكيمياء للصف الثالث المتوسط.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار