الامنية

وزير الداخلية يوجه بتسهيل إجراءات مرور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية

((وان_بغداد))

وجه وزير الداخلية ياسين الياسري بتسهيل إجراءات مرور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد المحنا في تصريح صحفي، إن”وزير الداخلية ياسين الياسري أوعز الى المحافظين في الحكومات المحلية بتسهيل إجراءات مرور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية”.

وأشار المحنا الى أن” الأمن الغذائي هو جزء من الأمن الشامل الذي تعمل عليه وزارة الداخلية”، مبيناً أن”وزارة الداخلية تراقب كميات المواد الغذائية المخزنة في المخازن الغذائية والمتاجر”.

وتابع أن”وزير الداخلية أشرف بنفسه من خلال جولات ميدانية على حركة السوق وأسعار المواد الغذائية ،والتقى بالتجار والمتبضعين وأصحاب المحال التجارية واطلع على المخزون الغذائي وهو مطمئن”.

وترأس وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري الاجتماع الدوري لخلية الأزمة المشكلة في الوزارة لمواجهة فيروس كورونا بحضور قادة الوزارة ومدراء التشكيلات واطلع على التدابير التي اتخذتها خلية الأزمة المشكلة في وزارة الداخلية في الحد من خطر تفشي فيروس كورونا، واستمع إلى شرح مفصل حول تنفيذ التوجيهات.

وأوعز بزيادة اللجان التفتيشية لمتابعة أسعار المواد الغذائية وتقديم تقرير يومي بخصوص المتلاعبين بالأسعار”، مشدداً “على أهمية عدم التهاون مع كل من يحاول استغلال ظروف حظر التجوال لتضييق الخناق على المواطنين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار