العربي والدولي

زحام أمام مكتب الخطوط الجوية العراقية لإجلاء العالقين

((وان – متابعة))
شهد مكتب الخطوط الجوية العراقية فى وسط القاهرة، زحاما على مدار يومين بسبب تنظيم رحلات استثنائية لإجلاء عدد من العراقيين العالقين بعد تعليق الخطوط الجوية المصرية رحلاتها، من وإلى مصر، بسبب فيروس كورونا المستجد، وخلال الأيام الماضية غادر عراقيون على متن 3 رحلات، تقل الرحلة الواحدة ما بين 250 و270 راكبا، فيما سيتم تنظيم رحلتين نهاية الأسبوع الجارى وبداية الأسبوع المقبل.
وذكرت مصادر دبلوماسية من السفارة العراقية بالقاهرة، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن السفارة أطلقت استمارة عبر موقعها الإلكترونى لحصر أعداد العالقين حتى يتسنى عودتهم إلى بغداد بعد انتهاء تأشيرات أغلبهم سواء أكانوا وفودا رسمية أو سائحين أو مرضى يتلقون العلاج فى القاهرة فى مختلف التخصصات الطبية.

وأشار المصدر إلى أن بعض العالقين كان لديه حجوزات مؤكدة وتم إلغاؤها، موضحا أن السفارة على تواصل دائم مع العراقيين ووزارة النقل العراقية، التى أبرمت «خلية أزمة» مع وزارة الخارجية والوزارات المعنية برعاية الحكومة العراقية للتنسيق وتسهيل مهام العودة، خاصة أن بعض العالقين من الأطفال مصابى التوحد، بعدما أغلقت بعض المراكز المتخصصة فى علاج هذه الأمراض، أبوابها تجنبا لانتشار كورونا”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار