السياسية

عبد المهدي : نحذر من خطورة القيام باي عمل تعرضي دون موافقة الحكومة العراقية

تحرير: مصطفى الخفاجي

((وان_بغداد))

حذر القائد العام للقوات المسلحة العراقية، الدكتور عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، من خطورة القيام باي عمل تعرضي دون موافقة الحكومة.

وقال عبد المهدي في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان الاعمال اللاقانونية واللامسؤولية التي يقوم بها البعض في استهداف القواعد العسكرية العراقية او الممثليات الأجنبية هو استهداف للسيادة العراقية وتجاوز على الدولة العراقية حكومة وشعبا.

وبين ،هو عمل مدان من قبلنا وأننا نتخذ كل الاجراءات الممكنة لملاحقة الفاعلين ولمنعهم من القيام بهذه الأعمال.

وأوضح، لكننا بالمقابل نتابع بقلق المعلومات التي ترصدها قواتنا من وجود طيران غير مرخص به بالقرب من مناطق عسكرية في سبايكر ومعسكر الشهداء في الدوز ومطار حليوة ومعسكر اشرف والمنصورية وغيرها.

واضاف ،نحذر من مغبة القيام باعمال حربية مضادة مدانة وغير مرخص بها، ونعتبر ذلك تهديدا لأمن المواطنين وانتهاكا للسيادة ولمصالح البلاد العليا.

واردف عبد المهدي ،لقد ادنا سابقا مثل هذه الاعمال وحذرنا من اثارها الخطيرة، واننا نحذر اليوم كذلك من خطورة القيام باي عمل تعرضي دون موافقة الحكومة العراقية.

واكمل، نحمل الجهة التي تقوم به مسؤولية ذلك. فكل الجهود يجب ان تتوجه لمحاربة داعش وبسط الامن والنظام ودعم الدولة والحكومة، والتصدي الى الوباء الذي يهددنا ويهدد البشرية جمعاء.

ودعا عبد المهدي ،الى وقف الخروقات والأعمال الانفرادية، واحترام الجميع للقوانين والسيادة العراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار