الاقتصاديةالمحلية

لسد حاجة المواطن خلال فترة حظر التجوال .. النقل تعمل على مدار الساعة لنقل مفردات البطاقة التموينية إلى أنحاء العراق

((وان – بغداد))
بحثت وزارة النقل العراقية متمثلة بالشركة العامة للنقل البري والشركة العامة لموانئ العراق سرعة الآلية في تفريغ ونقل مفردات البطاقة التموينية لتسهيل وصول المواد الغذائية للمواطن الكريم .

وبينت الوزارة تماشيا مع روئ وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي بضرورة العمل والتعاون المشترك بين تشكيلات الوزارة في ظل حظر التجوال، تم بحث مستجدات عملية نقل المواد الغذائية إلى المناطق داخل البلاد من خلال شاحنات الشركة العامة للنقل البري بالتنسيق مع ادارة الموانئ .

وأكدت الوزارة “ان أستخدام أُسطول النقل البري الحكومي بهذا الوقت العصيب سيسهم بعبور الأزمة وايصال مفردات التموينية لكل أنحاء العراق، حيث تم نقل (10000)طن من مادة الحنطة المحلية من بيجي الى المثنى لصالح وزارة التجارة الشركة العامة لتجارة الحبوب فضلاً عن تجهيز (409) شاحنة لتأمين هذه المادة الرئيسية وإيصالها الى المخازن العراقية بالتنسيق مع موانئ .

ومن الجدير بالذكر أن موانئ العراق مستمرة بأعمالها على مدار الساعة بتواجد أداري وفني وبحري للحفاظ على توازن السوق من خلال إرساء البواخر وتفريغها وتسليم البضائع للوكلاء والتجار وتوفير مستلزمات البطاقة التموينية بالإضافة الى إلتزام ملاكاتها بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من أنتشار فيروس كورونا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار