المحلية

صحة ميسان: سنباشر بإستراتيجية “مهاجمة مرض كورونا”

وان_ميسان / ظاهر العقيلي

اعلنت دائرة صحة محافظة ميسان عن إتباع إستراتيجية جديدة تبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين تتمثل بـ “مهاجمة مرض كورونا” وذلك بالبحث عن المصابين بكورونا في منازلهم من خلال فرق صحية جوالة تقوم بمسح جميع الدور في المناطق والأحياء السكنية في المركز فضلا عن الأقضية والنواحي .
وجاء هذا الاعلان بحضور رئيس خلية الازمة ومحافظ ميسان علي دواي لازم في مركز دائرة صحة محافظة ميسان

وقال مدير عام صحة ميسان الدكتور علي العلاق في تصريح لوكالة أرض اشور الإخبارية، إن الشروع بهذه الإستراتيجية بمهاجمة المرض ستتم المباشرة اعتبارا من يوم غد ومسح كافة مناطق المحافظة لكل فرد في كل عائلة، مشيرا إلى أن ذلك الهدف يتطلب وقتا وجهدا على حد تعبيره.

وأضاف العلاق أن الأسبوع المقبل ستتم المباشرة بـ 2 من القطاعات وهما مركز المحافظة وقطاع أقضية المجر والميمونة ونواحيها وناحية المشرح، أما في الأسبوع الذي يليه سيشمل القطاع الثالث أقصى شمال المحافظة والقطاع الرابع أقصى جنوب المحافظة.

وبين العلاق انه في حالة اكتشاف أي حالة تعاني من أعراض كورونا سيتم اصطحابها للمستشفى لتلقي العلاج هذا فضلا عما تقدمه تلك الفرق الصحية التخصصية من وعي للمواطنين.

هذا وأشار العلاق إلى أن إستراتيجية مهاجمة المرض سبقتها الإسترايتجية الأولى المتمثلة بالبقاء في المنزل والحد من الاختلاط، والثانية بضرورة التوجه للمستشفيات لمعالجة المصابين.

وكانت المحافظة قد سجلت إصابة مؤكدة لامرأة من حي الوحدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار