المحلية

سرايا السلام يلبون نداء استغاثة انسانية لمرضى اللوكيميا

((وان_بغداد))
لبت (قيادة فرقة بغداد لسرايا السلام)/اللواء الخامس،مناشدة عاجلة من عوائل الأطفال المصابين، بأالأمراض السرطانية “اللوكيميا” الراقدين في “مستشفى الطفل المركزي” لإحتياجهم السريع،إلى ألاقراص الدموية وتعذرالمستشفى من تقديم الخدمات الصحية والضرورية للمرضى الراقدين، في ظل ظروف حظر التجوال، والظروف الاستثنائية التي تشهدها العاصمة بغداد، والمحافظات العراقية .

و شرع مجاهدي (اللواء الخامس_ لسرايا السلام فرقة بغداد) في تلبية نداء الاستغاثة الانسانية بالتبرع بالدم وانقاذ المرضى .
معبرين عن فرحتهم وسعادتهم الغامرة، في انقاذ المرضى

و أشار: السيد امر اللواء الخامس لسرايا السلام “الحاج جمال الدراجي” بان الفرق التطوعية ستتواصل بحملات التبرع بالدم حسب احتياج المرضى المصابين وستكون هنالك حملات تبرع انسانية اخرى وفق متطلبات الحاجة للمرضى الراقدين،

واضاف ايضا: ان سرايا السلام مشاريع استشهاد لخدمة العراق والشعب العراقي، بكل عزيمة وصبر وصمود.

ونقل الدراجي شكر وتقدير،عوائل المرضى “لسماحة القائد السيد مقتدى الصدر “ولمواقفه الوطنية والانسانية المشرفة من اجل الشعب العراقي.

وفي هذا السياق لاتزال الفرق التطوعية وبالجهود والامكانات الذاتية لقيادة سرايا السلام تباشر بالحملة الوطنية، التي اطلقها الزعيم العراقي السيد “مقتدى الصدر” والتي اطلق عليها حملة “وطن”
حيث نفذت الفرق التطوعية للسرايا السلام ،حملة التعفير والتطهيرالواسعة، في عدة مؤسسات، ومواقع واحياء مهمة، من العاصمة بغداد.
وتستمر حملات كبيرة بتوزيع السلة الغذائية، ومواد التعقيم والتطهير،على العوائل المتعففة ،وكافة الخدمات الضرورية للعوائل العراقية.
كما نفذت الفرق العاملة ،ضمن مناطق المسؤولية الجغرافية ،والتي أطلقتها على مستوى المدن والاحياء، والمؤسسات، والطرق العامة للوقاية من خطر فيروس كورونا.
اجراءات التعفير والتعقيم ، بالتعاون مع مديريات الدفاع المدني، والاجهزة الامنية والمؤسسات الصحية، إذ تم تعفير وتطهير العديد من المباني العامة، من الداخل والخارج والمؤسسات العامة،والشوارع للوقاية من الإصابة بهذا الوباء .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار