السياسية

نائب رئيس الوزراء يستقبل رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي

((وان – بغداد))

إستقبل نائب رئيس الوزراء وزير المالية السيد فؤاد حسين مساء يوم الجمعة ٢٠٢٠/٣/٢٧ رئيس الوزراء المكلف السيد عدنان الزرفي وللمرة الثانيه منذ تكليفه بهذه المهمة. وقدم السيد حسين شكره للسيد الزرفي على زيارته وإطلاعه على مستجدات تشكيل الحكومة. وقد تطرق السيد الزرفي في حديثه مع السيد نائب رئيس الوزراء الى اللقاءات والاجتماعات التي عقدها والاتصالات التي أجراها مع ممثلي وقادة مختلف الأحزاب من أجل تشكيل حكومته، وشرح نتائجها، وأشار كذاك الى لقاءاته مع ممثلي وسفراء الدول العاملة في بغداد. وفي هذا الإطار تم مناقشه الاوضاع السياسية الداخلية والاقليمية والدولية . وتم في هذا الاجتماع ايضاً إلقاء الضوء على الوضع المالي للبلاد وكيفية مواجهة التداعيات ،التى تولدت نتيجة الهبوط الشديد لأسعار النفط في الأسواق العالمية وتأثيرها على الوضع المالي والاقتصادي العراقي. وتدارس الجانبان السبل الكفيلة لإدارة الازمة المالية .وعلى صعيد آخر كان الوضع الصحي وتداعيات تهديد فايروس كورونا جزأً من محاور النقاش. واتفق الطرفان على ضرورة التعامل الجدي مع خطورة هذا الوباء وتسخير كل الامكانات لمواجهته
وناقش السيدان، في موضوع آخر، العلاقات بين الحكومه الاتحاديه وحكومة اقليم كوردستان وكيفية إدارة وحل المسائل العالقة بين الطرفين. وقد طرح السيد رئيس الوزراء المكلف رؤيته حول كيفية حل تلك المشاكل بالإضافه الى رؤيته المستقبلية للعلاقات بين بغداد وأربيل.
هذا وقدم السيد فؤاد حسين ، شكره وامتنانه الى السيد عدنان الزرفي على زيارته ثانية، وتبادله وجهات النظر في الأمور التي تتعلق بتشكيل الوزارة الجديدة والمسائل المهمة في الواقع العراقي ، وحرصه على التواصل مع جميع المكونات والاطراف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار