عبد الكريم خلف: سنفرض إجراءات عقابية شديدة بحق المخالفين لحظر التجوال | | وان

عبد الكريم خلف: سنفرض إجراءات عقابية شديدة بحق المخالفين لحظر التجوال

((وان_بغداد))
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء الركن عبد الكريم خلف، اليوم الاربعاء، أنه سيتم اتخاذ اجراءات عقابية شديدة بحق المخالفين لقرار حظر التجوال.
وقال خلف في حديث لوكالة الدولة الرسمية، إننا “نجري تقييما شاملا لخروقات الحظر الصحي لغرض فرض اجراءات عقابية شديده بحق المخالفين”.
وكان رئيس خلية الازمة النيابية، حسن الكعبي، قد دعا في وقت سابق من اليوم الاربعاء، الى تشديد العقوبات ضد المخالفين لقرار حظر التجوال.
وقال المكتب الاعلامي للكعبي، في بيان، إن “النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، وعدداً من اعضاء خلية الازمة النيابية اجروا زيارة الى مقر قيادة عمليات بغداد، وتم اللقاء باللواء الركن عبد الحسين التميمي، وجرى خلال اللقاء بحث اجراءات فرض حظر التجوال”.
وطالبت خلية الازمة النيابية برئاسة الكعبي، بحسب البيان، “مختلف تشكيلات القوات الامنية بما فيها قيادة عمليات بغداد بتشديد الاجراءات الموجودة في السيطرات ، ومحاسبة غير الملتزمين بفرض حظر التجوال والتاكيد على اغلاق الملاعب والمقاهي وعموم تجمعات الشباب”، مؤكدة “ضرورة اعادة النظر بالاستثناءات الممنوحة لبعض الفئات بما يخص الحظر”.
وشدد الكعبي، على “اهمية ان تكون الاجراءات المتبعة في جميع نقاط التفتيش والسيطرات لاسيما في مناطق شرق القناة بمستوى خطورة الوباء وسرعة انتشاره”، مؤكدا ان “الحزم في الاجراءات المتبعة ونجاح خطة الحظر في العاصمة يكون على عاتق عمليات بغداد بالدرجة الاساس باعتبارها الجهة الماسكة للارض”.
ودعا رئيس خلية الازمة النيابية”قيادة عمليات بغداد، الى التعاون العاجل مع قيادة القوات المشتركة في تعزيز فرض حظر التجوال دون تهاون “.
وكانت خلية الأزمة المشكلة وفق الامر الديواني (55) لمتابعة اجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وجهت بفرض حظر التجوال، في العاصمة بغداد، للحد من تفشي الفيروس في العاصمة، فيما خولت المحافظين، بفرض حظر التجوال، وتحديد موعده، بحسب الموقف الوبائي للمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى