الثقافية

الحمداني يهنيء المسرحيين العراقيين بمناسبة يوم المسرح العالمي

((وان_بغداد))
هنأ وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني الأربعاء ٢٥ آذار ٢٠٢٠ المسرحيين العراقيين بمناسبة يوم المسرح العالمي.
وقال الحمداني في بيان صدر عن مكتبهِ الإعلامي تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية: إن الاحتفال باليوم العالمي للمسرح يشكل عيداً لكل الإنسانية وانتصاراً لقيم السلام والتسامح والجمال ومناسبة للمسرحيين في بقاع الأرض لإشاعة البهجة والتضامن ضد الغلو والتطرف والإقصاء.
وأضاف: إنها فرصة مناسبة ليقوم المسرحيون العراقيون نساءً ورجالاً بدورهم في نشر رسائل المحبة والطمأنينة بين الشعوب ومؤازرتها في مواجهة المصاعب والمخاوف التي أستجدت بعد تفشي وباء كورونا وتهديده المباشر لأرواح عشرات الآلاف من بني البشر.
وجاء في نص البيان :إن وضع المسرح والمسرحيين يدخل في صُلبِ إهتمام الوزارة وإنشغالاتها وهي لم تدخرْ جهداً في تسخير الإمكانيات والوسائل المتاحة للإرتقاء بالمسرح العراقي وإبقائهِ في سياق الريادة مع المسارح الإقليمية والدولية.
وتضمن البيان :إن الوزارة عملت منذ مطلعِ عام ٢٠١٩ على دعمِ القطاعِ المسرحي وخصوصاً ما يتعلق بمشاركة الفرق المسرحية في المحافل العربية والدولية ونظمتْ عدداً من المهرجانات والفعاليات المسرحية من أجل ترويج الأعمال المسرحية وتقريب الجمهور من نتاجات المسرحيين العراقيين.
وجدد الحمداني في البيان التأكيد على إستعداد الوزارة لدعم المبادرات المسرحية التي تعكس قيم التسامح والتقارب بين الشعوب وتسعى للتعريف بالجانب الحضاري والتاريخي للشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى