العربي والدولي

البرازيليان زيكو وفييرا يطالبان أبناء الرافدين البقاء في المنازل لمواجهة كورونا

((وان – بغداد))
طالب أسطورة الكرة البرازيلية ارثور انطونيس كويمبرا الملقب بـ”زيكو” ، الذي سبق وان درب المنتخب العراقي، اليوم الاثنين 23-3-2020، في رسالة إلى العراقيين البقاء في المنازل بسبب فيروس كورونا، فيما دعا المدرب البرازيلي الأخر “جورفان فييرا ” الذي قاد اسود الرافدين للفوز بلقب آسيا 2007، الشعب العراقي المكوث في منازلهم مع عوائلهم.
ونشر زيكو مقطع مصور وجهه إلى الجماهير العراقية، مطالبا إياهم بالبقاء في المنازل لحين الانتهاء من أزمة فايروس كورونا، قائلا (مرحبا لكل عراقي وأصدقائي، إنا زيكو انا عشت معكم عندما كنت مدربا لمنتخب العراق، المشكلة في هذا العالم جدية، هنا في البرازيل نفس الحالة فيروس كورونا، رجاءً اجلس في البيت لأنه مهم جدا وحظا سعيدا واعتنوا بأنفسكم، أراكم قريبا).
وسبق لزيكو، ان اشرف على تدريب المنتخب الوطني بكرة القدم خلال المدة من 2011 ولغاية 2012 في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، واحتفل بعيد ميلاده الـ 67 ، في الثالث من شهر آذار الجاري، في كوينتينيو، ضواحي ريو دي جانيرو.
إلى ذلك دعا المدرب فييرا الذي قاد المنتخب العراقي للفوز ببطولة كأس آسيا 2007 على حساب المنتخب السعودي في مقطع مصور، العراقيين البقاء في المنزل مع عوائلهم في هذه الظروف الصعبة التي من المهم جدا إن نحافظ على تركيزنا ونصلي لله لإعطاء الحل في اقرب وقت لهذه المشكلة للذين يعانون من هذا الفايروس.
وأضاف، إذا كنت تحب العراق يرجى البقاء في المنزل، ابقى مع عائلتك وانأ متأكد انه من المهم جدا لنا جميعا إن نكون معا مرة أخرى، لأننا معا يمكننا إيجاد حل لكل شيء.
وقررت خلية الأزمة الحكومية تمديد حظر التجوال حتى مساء يوم السبت المقبل المصادف الـ28 من شهر آذار الجاري، للحد من انتشار فايروس كورنا المستجد (كوفيد – 19) الذي أودى بحياة عدد من العراقيين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار