حبوب التجارة خلية الازمة لفرع كركوك تواصل استنفار ملاكاتها لتجهيز المطاحن

((وان – بغداد))
اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب فيي وزارة التجارة عن مواصلة خلية الازمة المشكلة في فرعها بكركوك باستنفار ملاكاتها وتوحيد جهودها لتامين تجهيز المطاحن بالحصة الثالثة من خلطة الحنطة المقررة لدعم مفردات البطاقة التموينية فضلا عن تجهيز الوكلاء بمادة الرز المستورد والمخصص توزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية.
اكد ذلك مدير عام الشركة حسنين مهدي الزبيدي ، واضاف ان الفرع باشر بتجهيز خلطة الحنطة من الحصة الثالثة للمطاحن لتامين توزيعها ضمن الحصة التموينية دون تاخير ، حيث تم تجهيز المطاحن بكمية (٧٣٣،٤٨٠) طن وبواقع (١٩) سيارة من الخلطة المقررة . من جانب اخر اكد الزبيدي عن استلام ست مخازن منجزة من قبل الجهد الهندسي لمكتب رئيس الوزراء المشيدةً من الحواجز الكونكريتيه( الصبات ) وذلك في سايلو النجف الافقي والمنجزة من اصل
٢٣ مخزن مسقف وبإنتظار المرحلة الثانية لغرض تسقيفها .
مبينا ان الطاقة الخزنية للمخزن الواحد تقدر بستة آلاف طن والمخصصة للاستخدام المزدوج لخزن أنواع الحبوب المسوقة خلال موسمي التسويق (الحنطة والشلب) إلى جانب خزن الرز ، وبطاقة استيعابية المخازن(٢٣) تقدر بكمية (١٣٨) الف طن .
كاشفا أن ملاكات الشركة العاملة في سايلو النجف الأفقي باشرت اليوم الاثنين باستلام أولى كميات الرز المحلي المصنع في المجارش الأهلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى