المحلية

التجارة: المباشرة بتجهيز المخيمات والعوائل المتضررة في الموصل بالمواد الغذائية

((وان – بغداد))
باشرت ملاكات وزارة التجارة، بعمليات تجهيز المواد الغذائية للعوائل في مخيمات النازحين والعوائل التي تضررت نتيجة الامطار التي سقطت على الموصل منذ يومين وتسببت في غرق عدد من الاحياء السكنية والمخيمات.
وقال وزير التجارة، الدكتور محمد هاشم العاني، في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، إن “ملاكات وزارة التجارة، باشرت بعمليات تجهيز المواد الغذائية للعوائل في مخيمات النازحين والعوائل التي تضررت نتيجة الامطار التي سقطت على الموصل منذ يومين وتسببت في غرق عدد من الاحياء السكنية والمخيمات”.
واضاف الدكتور العاني، ان “الوزارة تبدي اهتماما كبير بالوضع الغذائي في مناطق الموصل التي تعرضت للغرق نتيجة الامطار ولدينا اتصالات مباشرة مع السيد محافظ الموصل لوضع خطة مناسبة لمعالجة حالات النقص في الغذاء التي حصلت بسبب الامطار التي تعرضت لها المدينة”.
وبين، ان “جهد الوزارة وشركاتها مستنفر بشكل كامل للتنسيق مع السيد محافظ الموصل ومعالجة الوضع الغذائي والمباشرة بعمليات تجهيز للمفردات الاساسية الموجودة في البطاقة التموينية”، لافتاً إلى ان “عمليات التجهيز بدأت من صباح اليوم وتستمر لحين استكمال كافة المناطق المتضررة”.
من جانبها، ذكرت خلية الازمة المؤلفة من مدراء الشركات التجارية التابعة لوزارة التجارة، والتي تشكلت في الموصل، استناداً الى توجيهات السيد وزير التجارة بمتابعة المخيمات، أنها “قامت بزيارة يوم امس، الى مخيم السلامية في ناحية النمرود ضمن محافظة نينوى للاطلاع على اوضاع المخيم والكشف على مخازن المواد التموينية فيها بعد موجة الامطار والسيول التي حدثت في الايام الماضية”.
واضافت الخلية، أن “المواد الغذائية سليمة ولم يصيبها اي ضرر نتيجة الامطار”، مؤكدة ان “التجهيز مستمر للمخيمات”.
وأعلن وزير التجارة الدكتور محمد العاني، امس الخميس، المباشرة بتوزيع حصص اضافية من المواد الغذائية للمتضررين من السيول في مدينة الموصل.
جاء ذلك خلال اتصال جمع الوزير العاني بمحافظ نينوى نجم الجبوري، حيث اطلع على الوضع الغذائي للعوائل التي تضررت نتيجة الامطار والسيول.
وأكد وزير التجارة خلال الاتصال، على “البدء بتوزيع مواد غذائية إضافية إلى العوائل المتضررة من السيول التي شهدتها مدينة الموصل يوم امس جراء سقوط الامطار”.
واضاف، انه”تم تخويل محافظ نينوى صلاحية إصدار التعليمات إلى الدوائر التجارية والتعامل بشكل عاجل لمساعدة العوائل المتضررة”، موجها بـ”تجهيز العوائل بالمواد الغذائية باسرع وقت”.
بدوره ثمن محافظ نينوى، الجهود التي تبذلها وزارة التجارة في دعم هذه العوائل، مشيرا الى اتخاذ اعلى الاجراءات لضمان ايصال المواد الى العوائل المتضررة والمحاصرين من السيول.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار