الصحة العالمية: تجاوز عدد الإصابات بكورونا 209 آلاف ووفاة أكثر من 8 ألاف

((وان_متابعة))

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في العالم 209 آلاف ووفاة أكثر من 8.7 الاف شخص.

ووفقا لبيانات المنظمة لهذا اليوم، فأنه “في الـ24 ساعة الأخيرة، تم الكشف عن 16 ألفاً و556 إصابة جديدة، من بينهم فقط 85 حالة على الأراضي الصينية”.

وبهذا ترتفع المحصلة النهائية للحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 209 آلاف و839 حالة على مستوى العالم.بالإضافة إلى هذا، وبحسب أخر إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية، توفي 828 شخص حول العالم بسبب الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات منذ انتشار الجائحة إلى 8778 شخص.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شركة واتسآب عن إطلاق خدمة جديدة للمستخدمين حول العالم، دعما للحرب العالمية ضد جائحة فيروس كورونا.ويوفر مركز معلومات فيروس كورونا إرشادات بسيطة وقابلة للتنفيذ للعاملين الصحيين والمعلمين وقادة المجتمع والمنظمات غير الربحية والحكومات المحلية والشركات المحلية التي تعتمد على واتسآب في التواصل، بحسب بيان، نُشِرَ على موقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويقدم الموقع أيضا نصائح وموارد عامة للمستخدمين حول العالم للحد من انتشار الشائعات والحصول على معلومات صحية دقيقة.

يشار إلى أن تطبيق “واتسآب” هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة انتشارا في العالم ويستخدمه نحو 1.5 مليار مستخدم.وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار الجاري، فيروس كورونا، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار