المحلية

وزارة الصحة والبيئة العراقية تصدر بيان بخصوص الإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا

((وان – بغداد))
أصدر وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الأربعاء، بيان بخصوص الإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا.
فيما يلي نص البيان :

الى ابناء شعبنا العراقي العزيز

اليوم يمثل اول ايام فرض حظر التجوال في بغداد وبقية المحافظات استنادا الى قرارات لجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ وتوصيات وزارة الصحة .
ان قرار حظر التجوال استند الى قراءة علمية ومشاورات مع منظمة الصحة العالمية واللجان الاستشارية والخبراء في وزارة الصحة والوزارات والجهات الرسمية للوصول الى افضل طريقة لحمايتكم و السيطرة على التزايد المستمر في اعداد المصابين بمرض الكورونا المستجد كوفيد ١٩ .
لقد حرصنا في وزارة الصحة و خلية الازمة على الشفافية التامة والحرص الشديد على اطلاع ابناء شعبنا والرأي العام بالتطورات والمستجدات التي تخص انتشار الوباء والحالات المشتبه بها والمشخصة والمتعافية لاننا في مركب واحد و مصلحة الوطن هي الاساس والموجه لعملنا .

اهلنا الاعزاء :
ان البقاء في بيوتكم والالتزام بالحظر واتباع التوصيات والتعليمات الصحية الصادرة عن المؤسسات الرسمية هو الطريق الوحيد المعتمد حاليا للنجاة من التداعيات الكارثية لانتشار الوباء لا سمح الله, وبخلافه سنتعرض الى انتشار كبير للمرض بسبب الاختلاط وسرعة انتقاله من خلال التجمعات البشرية مثل الزيارات الدينية او التظاهرات وغيرها .

نشد على ايدي قواتنا الامنية البطلة في فرض حظر التجوال و نطالبهم بعدم السماح لاي شخص خارج الاستثناءات المنصوص عليها في قرارات خلية الازمة بالحركة والتنقل ليتسنى للجهات الصحية والخدمية القيام بواجباتها في تعفير وتعقيم المؤسسات والمناطق السكنية و زيارة المناطق الموبوءة وعزل المصابين .
نوجه نداءنا الى كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والجهات الدينية والاجتماعية بدعم جهود وزارتنا والوزارات والجهات الساندة المشاركة في جهود مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد بكافة الوسائل المادية وغير المادية لضمان نجاح جهودنا في توفير افضل الخدمات للمصابين وحماية ملاكاتنا الطبية والصحية والادارية والهندسية من الاخطار الناشئة عن تماسهم مع المرضى.
حمى الله العراق واهله من كل سوء و دعواتنا بالشفاء العاجل لكل المرضى و الرحمة والغفران لامواتنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدكتور
جعفر صادق علّاوي
وزير الصحـــة والبيئـــــة
رئيس لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020
الأربعاء 18 آذار 2020

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار