المحلية

برعاية المجلس الاقتصادي العراقي.. مبادرة الشفاء الوطنية تواصل نشاطها مع وزارة الصحة

فراس الحمداني / خاص

بعد اطلاق مبادرة الشفاء الوطنية التي اطلقها المجلس الاقتصادي العراقي بالتعاون مع وزارة الصحة لدعم ومساندة الجهود الحكومية لتشخيص ومعالجة المصابين بفايروس الكورونا في العراق وبعد التداول والتواصل مع وزارة الصحة خلال الايام القليلة الماضية حيث وجه الدكتور جعفر علاوي وزير الصحة بالتواصل مع الدكتور حازم الجميلي والدكتور هاني المياحي وكيلي وزير الصحة ، والذين اقترحوا على اللجنة بالتواصل والعمل كمرحلة اولى مع دائرة صحة بغداد الرصافة ، حيث اجتمعت وفد اللجنة الفنية للمبادرة والمؤلفة من (الدكتور عامر الجنابي و المهندس نصير الأنصاري و المهندس احمد داود و المهندس عدنان الراوي ) مع مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون و المهندس علي الحسون مدير المشاريع في دائرة مقر دائرة صحة الرصافة في باب المعظم وتم مناقشة خارطة الطريق لعملية الدعم والمساندة التي تقدم من مبادرة الشفاء لتشخيص ومعالجة انتشار فايروس كورونا في بغداد وفي ادناه اهم النقاط التي تم مناقشتها.
1.هناك عجز لدى الدوائر الصحية في بغداد في التجهيزات الوقائية مثل ( الكمامات و الكفوف و الملابس الخاصة بالوقاية و المواد المعقمة و غيرها من التجهيزات الوقائية).
2.لدى دائرة صحة الرصافة مكان للحجر و لمعالجة المصابين بالفايروس وهو (مستشفى ابن الخطيب) الذي يقع بعد جسر ديالى لكنه بحاجة الى تأهيل وبأسرع وقت.
3.هناك نقص في الأجهزة الطبية فهم بحاجة ماسة الى تلك الاجهزة التي ستساعد المصابين على التنفس (سيتم ارسال قائمة بالأجهزة المطلوبة).

بعد تثبيت هذه النقاط تم التوجه لزيارة مستشفى ابن الخطيب الكائن في منطقة جسر ديالى من قبل وفد المجلس الاقتصادي و مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون و بعض المرافقين له وتم الاطلاع على واقع الحال في المستشفى اذ هناك اعمال ترميم باشرت بها ادارة المستشفى لكن لعدم وجود الأمكانية المالية تم انهاء جزء بسيط من الترميم الذي يتسع الى 20 مريض فقط.
عليه طلبت ادارة صحة الرصافة المتمثلة بمديرها العام من وفد المجلس الأقتصادي استكمال هذا الترميم و تجهيز الأسرة و جميع المستلزمات الخاصة بها و بعدد 100 سرير وفق مبادرة الشفاء الوطنية التي اطلقها المجلس الأقتصادي العراقي.

توصيات الدائرة الهندسية.
هناك صعوبة في اعمال الترميم المطلوبة حيث يوجد عدد من الاشخاص المصابين بالفايروس في نفس المشفى الذي كنا فيه ، ولكن في الطابق العلوي ، لذلك توصي الدائرة الهندسية المشرفة على العمل بأن يستمر المتعهد باعمال الترميم السابق (المقاول المعتمد من قبل المستشفى) لانجاز هذه الأعمال وفق نفس جداول الكميات المتفق عليها ، وذلك بسبب صعوبة ايجاد مقاول او اي شخص اخر يعمل في مثل هذا المكان. لقربه من مكان الحجر ،
لذلك سيتم ارسال جداول الكميات مسعرة للأطلاع عليها من قبلنا و المباشرة بأعمال الترميم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا