المحلية

في مؤتمر صحفي لمدير بلدية كركوك: تقليل الاموال المخصصة لمشروع التنظيفات ادى الى تدني مستوى الخدمات

جهود كبيرة بذلها السيد محافظ كركوك مع ممثلي مكونات كركوك للتواصل مع الجهات المعنية لحل المشكلة .
*تسخير جميع آليات البلدية لخدمة التنظيفات لسد النقص الحاصل فيها.
((وان – كركوك))
بواسطة: يوسف الاصيل
قال مدير بلدية كركوك المهندس فريدون عادل ويس ان خفض تخصيصات الشركة التي اوكلت اليها تنظيفات المحافظة من 600 مليون الى ٢٠٠ مليون دينار شهريا اثر على مستوى الخدمات المقدمة ، والامر الذي ادى الى تكدس النفايات في عدة مواقع على الرغم من الجهود التي بذلتها الملاكات الخدمية للحيلولة دون تفاقم الامور
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى مديرية بلدية كركوك حضره معاون المدير ومسؤولي الشعب والقواطع البلدية واضاف” في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا جراء انتشار فيروس كورونا ، الا اننا فوجئنا بتقليل تخصيصات الشركة الخاصة بالتنظيفات ماادت الى تكدس النفايات والانقاض في المدينة بشكل كبير، وخاصة في الاونة الاخيرة ..
واشار الى انه سارع بالذهاب الى بغداد منذ الوهلة لاصدار قرار خفض المنحة الخاصة بالتنظيفات للقاء السيد وزير الاسكان والاعمار والبلديات بهذا الخصوص ، وقد اعرب الوزير عن دهشته لصدور القرار كونه لاينسجم مع متطلبات المدينة ولايعبر ابد عن حجمها الفعلي مبديا استعداده لحل المشكلة ..
وثمن مدير بلدية كركوك خلال المؤتمر دور محافظ كركوك وممثلي مكونات كركوك لتواصلهم المستمر من اجل ايجاد حلول لتلك المشكلة ، مؤكدا انه كان من المفترض ذهابهم معا الى بغداد هذا الاسبوع لمتابعة الموضوع مع الوزارات المعنية الا ان الظروف الراهنة في البلد بسبب كورونا حالت دون ذلك . واشار الى الكتب الرسمية التي وجهها السيد المحافظ الى وزارة المالية وجهات اخرى والذي يطالب فيه زيادة رفع التخصيصات ومحاولاته المستمرة في هذا المجال..
وطالب مدير بلدية كركوك مواطني كركوك التعاون مع آليات البلدية ،وقال في هذا الصدد ان مسألة جمع النفايات اصعب من نقلها ، نتمنى من الجميع وضع النفايات في الحاويات وعدم رميها بشكل عشوائي ، مشددا على ان ان مسألة التنظيفات من المسائل المهمة التي لاتحتمل التأجيل او التأخير .. ونعمل بمسؤولية كبيرة لاجتياز الصعاب من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين .. واننا واثقون باننا سنعبر هذه المرحلة الصعبة التي تواجهنا في العمل من خلال الجهود المشتركة لاسيما في هذا الظرف العصيب ونحن نواجه فيروس كورونا الذي يعد خطرا كبيرا لنا جميعا ..
واثنى على الجهود التي تبذلها وسائل الاعلام في مجال توعية المواطنين من اجل رفع الوعي البيئي وحثهم على الالتزام بالارشادات الصحية ..واشاد بدور اعلام المحافظة والبلدية لتواصلهما المستمر معا من اجل ايصال شكاوى المواطنين وتعزيز العمل المشترك بما يخدم ابناء المحافظة جميعا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار