الاقتصاديةالمحلية

وزير التجارة يطمئن المواطنين: لا وجود لأزمة في المواد والسلع الغذائية

((وان_بغداد))
طمأن وزير التجارة، الدكتور محمد هاشم العاني، اليوم السبت، المواطنين بعدم وجود أزمة في المواد والسلع الغذائية، لافتا إلى وفرتها في الأسواق.

وقال الوزير العاني، في بيان نقله الناطق الإعلامي الى وكالة أرض اشور الإخبارية: “اطمئن المواطنين بعدم وجود أي أزمة في نقص المواد والسلع الغذائية لوفرتها في الاسواق، ولوجود كميات كبيرة في مخازن القطاع الخاص ومخازن الوزارة والشركات التابعة لها”.

وأضاف أن “العراق لديه وفرة بالمواد والسلع الغذائية تكفيه من الان ولغاية عدة شهور، ولا يحتاج الى الموضوع الى الخوف والقلق واتخاذ تدابير خلال هذه المدة”وسنقوم باطلاق الوجبة الثالثة من مادة الطحين كذلك توزيع مادتي السكر وزيت الطعام التي تعاقدت الوزارة بشأنها مع المناشئ الوطنية .

ودعا الوزير، الأهالي ، إلى “عدم الخوف والهلع”، داعيا اياهم إلى “التعامل بايجابية مع الموضوع وعدم تخزين المواد الغذائية بشكل كبير جدا لان ذلك يسبب تلف تلك المواد ويحدث نقصا كبيرا في السوق المحلية”.

يذكر ان الوزير العاني وجه الدوائر الرقابية في وزارة التجارة باجراء التدقيق ومتابعة اسعار السوق المحلية في بغداد والمحافظات لاعداد تقارير يومية هدفها وضع الجهات العليا بالصورة الحقيقية للاسعار ومدى التغييرات الطارئة فيها بما يوفر للمواطن العراقي الفرصة في الحصول على حاجاته من دون ضغوطات في ارتفاع الاسعار .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار