وزارة التربية غداً إطلاق منصة التعليم الإلكتروني تعويضاً عن العطلة الإجبارية

((وان_بغداد))
ذكر مدير التلفزيون التربوي في وزارة التربية احمد عادل المالكي ان الوزارة ستطلق يوم غد الاحد منصة نيوتن الالكترونية لتكون متاحة امام الطلبة والتلاميذ كافة، بالتزامن مع تعطيل الدوام في المدارس بسبب وباء كورونا المستجد.

واشار، الى ان الوزارة عملت على تأسيس منصة الكترونية لتقديم الخدمات التربوية للطلبة في منتصف العام 2019 واعدت لها خطة ستراتيجية تستمر عشر سنوات من اجل ان تحقق الاهداف التي عملت من اجلها بغية تطوير الواقع التعليمي للطلبة.

وعدّ تفعيل المنصة الالكترونية وادخالها الى الخدمة، خطوة متقدمة نحو التعليم الالكتروني في البلاد، وهي التجربة الاولى في تاريخ الوزارة.

واوضح المالكي ان الوزارة حرصت على تطبيق منصة نيوتن من اجل تحقيق رباعية التعليم في العملية التربوية وهي ان تكون حلقة وصل بين المدرسة والوزارة والطالب واسرته من اجل تنظيم وقت الطالب وجعله للدراسة فقط ومتابعته من قبل الوزارة والمدرسة والتواصل مع اسرته .

واشار الى ان الهدف الاكبر والاول الذي ستحققه المنصة هو الحد من التدريس الخصوصي، اذ ستوفر المنصة دروسا تعليمية تفاعلية عبر شبكة الانترنت وفضائية العراق التربوية، منوها بان الدروس هي مجانية لجميع الطلبة، وسيتم العمل مستقبلا على جعل المنصة تطبيقا مجانيا يتاح للطلبة عبر الهواتف المحمولة واستخدامه من دون الحاجة الى وجود خدمة الانترنت.

وكشف مدير التلفزيون التربوي عن ان المنصة تحتوي ايضا على بنك معلومات لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والثانوية، مع وجود حقل خاص لطلبة مراكز “حقك في التعليم” التي انشأتها الوزارة مؤخرا فضلا عن الطلبة الخارجيين والدراسات المهنية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى