الامنية

رئاسة الجمهورية تستنكر القصف الأجنبي الذي استهدف مواقع داخل الاراضي العراقية

((وان_بغداد))
استنكرت رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، القصف الأجنبي الذي استهدف مواقع داخل الاراضي العراقية.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان رئاسة الجمهورية، تستنكر القصف الأجنبي الذي استهدف مواقع عديدة داخل اراضي العراق و من ضمنها مطار كربلاء تحت الإنشاء ، وادى الى استشهاد وجرح منتسبين في القوات الامنية العراقية ومدنيين ، وتعده انتهاكاً للسيادة الوطنية، وتجدد التأكيد على أن معالجة ألأوضاع الأمنية تأتي من خلال دعم الحكومة العراقية للقيام بواجباتها وتعزيز قدراتها وإرادتها لفرض القانون وحماية السيادة، ومنع تحول أراضيها إلى ساحة حرب بالوكالة.
وأضاف البيان : إن الانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها الدولة هي إضعاف ممنهج وخطير لقدراتها وهيبتها، بالتزامن مع مرحلة يواجه فيها العراق تحديات جسيمة وغير مسبوقة، سياسياً، اقتصادياً ومالياً، أمنياً وصحياً.
وشدد البيان : على إن من شأن هذه المخاطر، إذا ما استمرت، الانزلاق بالعراق إلى حالة اللادولة والفوضى، لا سيما إذا ما تواصل التصعيد الأمني، مع توفر المؤشرات حول محاولة عناصر داعش الإرهابي استعادة قدرتهم على تهديد أمن الوطن والمواطن.
وبين البيان : إن هذه اللحظة التاريخية تستوجب التماسك الوطني ورصّ الصفوف حول مشروع وطني يرتكز إلى مرجعية الدولة ذات السيادة و القرار المستقل، ومنع تحول العراق إلى ساحة حرب للأخرين، والتركيز على استكمال وحماية النصر على الإرهاب.
وختم البيان ان رئاسة الجمهورية تهيب بالمجتمع الدولي دعم العراق في هذا المسعى واحترام سيادته وقراره الوطني المستقل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار