صحة الرصافة: تماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء من فيروس كورونا | | وان

صحة الرصافة: تماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء من فيروس كورونا

((وان_بغداد))

اعلن مدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي عن تماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء من فيروس كورونا ليصبح العدد الكلي للمتشافين 8 حالات في جانب الرصافة.

وقال الساعدي ان “مجموع الاصابات بفيروس كورونا التي شخصت في جانب الرصافة من بغداد اصبحت 12 حالة بعد تشخيص حالة جديدة اليوم لأحدى مراجعات مستشفى الكندي لأمراه بعمر 45 عاما”.

واضاف ان “ثلاث حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا تماثلت للشفاء لرجلين وامرأة ثلاثتهم تتراوح اعمارهم مابين 60 الى 65 عاما وتم اخراجهم من الحجر الصحي في مستشفى ابن الخطيب”، مبينا ان “العدد الكلي اصبح للمتشافين من الفيروس في جانب الرصافة 8 حالات بعد شفاء اربع حالات يوم امس وقبلها حالة واحدة”.

واوضح الساعدي ان “هناك ثلاث حالات اخرى اظهرت نتائج الفحوصات عليهم عدم وجود الفيروس بعد خضوعهم للعلاج طيلة الفترة السابقة وسيتم اعادة الفحوصات لهم مرة اخرى خلال 24 ساعة المقبلة ليتم التأكيد بشكل نهائي خلوهم من الفيروس وتماثلهم للشفاء واخراجهم بوقت لاحق”.

واكد الساعدي ان “الحالات التي اكتسبت الشفاء التام هو نتيجة الجهد المستمر والمتابعة من قبل كوادر صحة الرصافة في مستشفى ابن الخطيب وتوفير كافة المستلزمات العلاجية والوقائية والخدمات الفندقية لهم “، لافتا الى “استمرار ملاكات صحة الرصافة باستنفارها والمتابعة المستمرة على مدار الساعة تحسبا لأي طارئ”.

ودعا الساعدي المواطنين الى “مراجعة اقرب مؤسسة صحية في حال الشعور او ظهور اي من اعراض فيروس كورونا بأسرع وقت للتأكد من الاصابة في حال وجودها وتجنيب الاخرين نقل العدوى اليهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى