العربي والدولي

ترامب يوقف السفر مع أوروبا لمدة شهر

((وان_متابعة))

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منع السفر من وإلى الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا ابتداء من ليل الجمعة ولمدة 30 يوما لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19”.

وأوضح ترامب، في كلمة للشعب الأمريكي وجهها من البيت الأبيض “من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول الى شواطئنا، سوف نعلق جميع الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة للأيام الثلاثين المقبلة.

القواعد الجديدة تدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة”.وأشار إلى أن “الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا وسجلنا انخفاضا في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية”.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه “تم تخصيص أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا”.

وأضاف ترامب أن هذه القيود تشمل أيضا “الحجم الهائل للتجارة والشحن” بين أوروبا والولايات المتحدة، و”أشياء أخرى مختلفة ريثما نحصل على الموافقة”.

خفض ضريبيودعا في كلمته الكونغرس إلى إقرار تخفيضات ضريبية لمواجهة تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد بعد إغلاق أعمال كثيرة وانهيار البورصات.

وقال: “أدعو الكونغرس إلى خفض الضرائب على رواتب الأمريكيين. آمل أن يأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار وبقوة”.

ولفت إلى أنه سيطلب من وزارة الخزانة أن تضع تسهيلات على دفع الضرائب “لبعض الأشخاص والأعمال التي تأثرت سلبا” من جراء الوباء، وهي خطوة برأيه ستضخ نحو 200 مليار في الاقتصاد الأمريكي.من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ستيفاني غريشام، في بيان إن ترامب ألغى فعاليات كانت مقررة هذا الأسبوع في كولورادو ونيفادا “إمعانا في التحوط من تفشي فيروس كورونا”.

وكان وزير الخزانة، ستيفن منوتشين، أعلن الأربعاء أن “الإدارة الأمريكية تعمل على مدار الساعة لوضع خطة لدعم الاقتصاد الوطني في مواجهة انتشار فيروس كورونا”.

وأكد منوتشين أنّ “وضع هذه الخطة يمثل أولوية للرئيس الأمريكي، وذلك عقب انتهاء لقاء أجراه في الكابيتول (مقر الكونغرس) مع رئيسة مجلس النواب الديمقراطية، نانسي بيلوسي، وزعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونل”.

والثلاثاء تخطى عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة الألف بحسب جامعة جون هوبكنز، كما بلغ عدد الوفيات 31 حالة بحسب المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد