قرارات و إجراءات احترازية جديدة من قبل محافظة أربيل | | وان

قرارات و إجراءات احترازية جديدة من قبل محافظة أربيل

فراس الحمداني / اربيل

بحضور وزيري الداخلية و االصحة لحكومة إقليم كوردستان و محافظ أربيل، عقد اليوم في مبنى المحافظة أربيل أجتماعا موسعاً مع جميع قائمقامي الحدود الأدارية لمحافظة أربيل و جميع مدراء الدوائر و المديريات الحكومية في المحافظة ، أجتماعاً نقاشياً حول السبل المتاحة و الضرورية للحد من انتشار وباء كورونا و حول ترشيد المواطنين للوقاية اكثر و توخي الحذر من هذا الوباء المنتشر.

بعد نقاشات و طروحات كثيرة قرر مايلي:

١- التأكيد و الالتزام بجميع قرارات اللجنة العليا للمجابهة فايروس كورونا في اقليم كوردستان و تنفيذ قرارات وزارة الداخلية و إرشادات وزارة الصحة.

٢- استمرار إجراءات الحجر الصحي لعموم محافظة أربيل و تشديدها أكثر، و الزام القوات الامنية من الشرطة و الاسايش بأعتقال أي مواطن عائد بالطرق الغير الرسمية خارج المنافذ الحدودية الرسمية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية و إخضاعه هو عائلته للحجر الصحي.

٣- منع التنقل بين محافظات الاقليم و العراق ابتداءا من ٢٠٢٠/٣/١٤ الى ٢٠٢٠/٤/١، هذا القرار لايشمل منتسبي الوحدات الصحية و البعثات الدبلوماسية و وكالات الامم المتحدة و القوات الامنية و النقل التجاري و شركات النفط و الغاز.
أما للحالات الطارئة ، فيستوجب اخذ الموافقة من غرفة عمليات محافظة أربيل عبر الاتصال بالخط الساخن ١٢٢.

٤- غلق جميع المقاهي و المطاعم في عموم محافظة أربيل ابتداءاً من ٢٠٢٠/٣/١٤ الى ٢٠٢٠/٤/١ ، على ان تكون الخدمات المطعمية فقط عبر وسائل التوصيل السريع.

٥- غلق جميع الكافتريات و محلات الحلاقة في عموم محافظة اربيل ابتداءاً من ٢٠٢٠/٣/١٤ الى ٢٠٢٠/٤/١

٦- غلق جميع المنتزهات و الحدائق الحكومية و الأهلية ابتداءاً من ٢٠٢٠/٣/١٤ الى ٢٠٢٠/٤/١

٧- غلق معارض بيع السيارات في أيام الجمعة
ابتداءاً من ٢٠٢٠/٣/١٤ الى ٢٠٢٠/٤/١، وغلقها في الايام الاخرى ان لزم الامر.

٨- غلق جميع الاماكن الغير المرخصة لذبح و بيع اللحوم و الدجاج نهائياً.

٩- استمرار عمليات رش جميع الاماكن بالمواد التعقيمية.

١٠- إعطاء الصلاحيات للقائقمقاميات لغلق الاسواق الشعبية المكتظة بالناس.

١١- اتخاذ الاجراءات اللازمة و تنفيذ ارشادات وزارة الصحة و تعقيم السجون و دار العجزة و دار الايتام.

١٢- اتخاذ الاجراءات اللازمة و تنفيذ ارشادات وزارة الصحة في مخيمات النازحين و اللاجئين و تعقيم جميع مرافقها.

١٣ – حول المنفذ الحدودي لحاج عمران فقد اتخذت اجراءات ادارية و صحية جديدة و بهذا القرار نطمئن المواطنين الكرام بأن التبادل التجاري سيستمر و بأن لاوجود لأي نقص للمواد و السلع في المحافظة.

١٤- تبليغ مواطني اقليم كوردستان المتواجدين في الجمهورية الاسلامية الايرانية بالرجوع الى الاقليم قبل تأريخ ٢٠٢٠/٣/١٦ ، بعد هذا التأريخ سيمنعون من الدخول الى الاقليم لحد ٢٠٢٠/٤/١

١٥ – الطلب من وزارة الداخلية و مجلس الوزراء بدراسة تقليل ايجار المحلات و الاماكن المتضررة من قرارات و الإجراءات الوقائية لفايروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى