الامنية

النزاهة تضبط (40) حاوية معدة للتهريب بميناء أم قصر

((وان_متابعة))

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية عن قيامها بتنفيذ عملية ضبط حاويات معدة للتهريب في ميناء أم قصر الشمالي، مبينة أن العملية أسفرت عن ضبط عضو لجنة الكشف في الميناء.

وأشارت الدائرة إلى أن ملاكات مديريَّة تحقيق البصرة، التي انتقلت إلى أحد أرصفة الميناء، تمكَّـنت من ضبط (40) حاوية – حجم (40) قدماً، إضافة إلى ضبط عضو لجنة الكشف في الميناء؛ لقيامه بالكشف على الحاويات والتصريح بأنها تحتوي على(زيوت محرك وماء راديتر وهيدروليك ودهن بريك وسي اويل)، لافتة إلى أنه، بعد الكشف، تبيَّن أن الحاويات تحتوي على زيوت مُحرِّك متعدِّدة الأنواع والمنشأ، كانت معدة للتهريب؛ وذلك للتهرُّب من دفع الرسوم الگمرگية.

وأوضحت الدائرة أن ملاكات المديرية تمكنت، بعملية منفصلة، من ضبط خمسة متهمين، يملكون ثلاث محطات لغسل السيارات في مركز مدينة البصرة؛ لقيامهم بالتجاوز على أنبوب نقل مياه الإسالة المُخصَّص للدور السكنية واستخدامه لغسل السيارات دون الحصول على الموافقات الأصولية، فضلاً عن التجاوز على شبكة المجاري؛ ممَّا أدى إلى إلحاق الضرر بشبكتي الماء والمجاري.

وأكدت أن فريق عمل مديرية تحقيق البصرة تمكن في عمليةٍ ثالثةٍ من ضبط ثلاثة متهمين؛ لقيامهم برمي الأنقاض في المنطقة المقابلة لحي بغداد على طريق المنطقة الصناعية خلافاً للقانون، إذ إن المنطقة غير مخصصة لرمي الأنقاض أو الطمر الصحي.

وبيَّنت  الدائرة أنَّه تمَّ تنظيم محاضر ضبط أصوليَّة بالمضبوطات في العمليَّات التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرات ضبط قضائيَّة، وعرضها رفقة المتهمين على السيد قاضي محكمة التحقيق المُختصِّة بقضايا النزاهة في البصرة؛ الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق.                          

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار