المحلية

محافظ ميسان” يفتتح مشروع بناية مدرسة نموذجية من ثلاث طوابق بالعمارة

((وان_بغداد))

أفتتح محافظ ميسان ” علي دواي لازم ” السبت ، مشروع هدم واعادة بناء متوسطة بطل خيبر النموذجية ضمن مشاريع تنمية الأقاليم ، سعة (18) صف بثلاث طوابق مع التأثيث بحي المعلمين القديم في مدينة العمارة وفق تصاميم حديثة .

وقال ” لازم ” بان مساحة (4300) م2 وتتكون من ثلاث طوابق سعة (18) صف مع جناح للإدارة وأربع مختبرات ومجاميع صحية (شرقية وغربية) وساحة للنشاطات الرياضية وساحة للانتشار وكراج للسيارات وحدائق ، مضيفاً بان من ضمن المشروع تأثيها بأجهزة تبريد وتدفئة ومراوح وبرادات للمياه والرحلات والمستلزمات المدرسية الحديثة والأثاث .

وأكد بإن إدارة محافظة ميسان تولي قطاع التربية والتعليم أهمية كبيرة من خلال تنفيذ المشاريع التربوية وتهيئة كافة مستلزمات نجاح العملية التربوية في المحافظة ، مشيراً ، إلى أن هذه المدرسة ضمن سلسلة من المشاريع التي نفذتها محافظة ميسان ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم .

ودعا” مديرية تربية ميسان بتعيين إدارة للمدرسة وتوفير الملاكات التعليمية لها من اجل دخولها الخدمة ، لافتاً الى ان برغم الأزمة المالية للسنوات السابقة وعدم صرف كامل الاستحقاقات المالية للمحافظة خلال العام الماضي مع ذلك تم افتتاح العشرات من المدارس والمشاريع الاخرى .

وبين “لازم ” بأنه سيتم افتتاح (10) مدارس خلال الفترة القليلة القادمة وان هذا العام لغاية الان أعلن عن (32) مشروع منها (22) مدرسة في عموم المحافظة ، مطالبا وزارة التربية على الإسراع في انجاز مشاريعها المتلكئة منذ سنوات عديدة للحاجة الماسة لها وعدم تركها بهذا الإهمال مما يسبب الهدر بالمال العام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار