المحلية

الإعلام والاتصالات تحذر من الأخبار الكاذبة بشأن كورونا

((وان_بغداد))

أكدت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم السبت، على مواجهة الأخبار الكاذبة والمزيفة بشأن كورونا.

وذكرت الهيئة في بيان حصلت علية وكالة أرض اشور الإخبارية ، أن “هيئة الإعلام والاتصال وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية واستباقاً لما ستؤول إليه الأوضاع الصحية في البلاد، فيما لو لم تتخذ إجراءات وقائية من قبل المواطنين ولمساعدة الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها وزارة الصحة، شكلت لجنة خاصة مكونة من رئيس الجهاز التنفيذي ورئيس وأعضاء مجلس الأمناء ومدراء الدوائر وعدد من الموظفين، أخذت على عاتقها وضع خطة عاجلة”.

واضافت، أن “الخطة تتضمن عدة مراحل لنشر الوعي الصحي، وترسيخ شروط الوقاية لدى المواطن، إضافة إلى تحذير المؤسسات الإعلامية على توخي الحذر في نشر الأخبار الخاصة بانتشار فيروس كورونا في العراق، وما قد تسببه من حالة هلع وفزع”.

واكدت على ضرورة دعم الإعلام للجهود الحكومية في التوعية والوقاية من هذا الفيروس ومواجهة الأخبار الكاذبة والمزيفة، وتفنيد الشائعات، التي تريد إرباك الوضع العام ونشر الرعب بين المواطنين.

وأشارت إلى أن “الخطة تضمنت أيضاً نشر إعلانات وفيديوهات في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لتوعية المواطنين والوقاية من هذا الوباء الخطير وتخصيص الرقم المجاني المختصر (123)، لغرض تواصل المواطنين مع وزارة الصحة والبيئة وكذلك إرسال رسائل (SMS) الى جميع المواطنين للغرض ذاته”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار